999826
999826
عمان اليوم

مكتب مجلس الدولة يناقش «وضع سياسات لتعزيز الصحة»

02 مايو 2017
02 مايو 2017

999939

«القانونية» تستعرض المذكرة الإيضاحية  للائحة الداخلية -

ناقش مكتب مجلس الدولة أمس مقترحا برغبة اللجنة الاجتماعية حول «وضع سياسات لتعزيز الصحة (الأمراض غير المعدية) ، واستضاف المكتب في اجتماعه الثامن لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس المجلس بمبنى المجلس في البستان، كل من المكرم الدكتور حمد بن سليمان السالمي رئيس اللجنة الاجتماعية ،والمكرمة الدكتورة عائشة بنت أحمد الوشاحية مقررة اللجنة لمناقشتهما في المقترح حيث أورد المكرمان رئيس اللجنة ومقررتها جملة من المبررات بالمقترح منها تلك المتعلقة بنمط الحياة المعاصرة والعادات السلوكية للمجتمع و تزايد التأثيرات البيئية السلبية والذي أدى بدوره الى تزايد الأمراض المزمنة والخطيرة في المجتمع وينعكس سلبا على الاقتصاد والتنمية المستدامة بسبب استنزاف موارد الدولة ماديا وبشريا في التصدي لهذه الأمراض.

ومن مبررات الدراسة كذلك ضعف مشاركة القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في مجال تعزيز الصحة .

ووافق مكتب المجلس على المقترح وقرر إحالته للمناقشة في الجلسة العامة المقبلة للمجلس، مشيدا بجهود اللجنة في إثرائه بالآراء المتخصصة من خلال استضافة عدد من ذوي العلاقة بالقطاع الصحي.

وتطرق مكتب المجلس خلال الاجتماع، إلى تقييم للجلستين العاديتين السابعة والثامنة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة للمجلس والمنعقدتين يومي الأربعاء والخميس ٢٦و٢٧ أبريل ٢٠١٧م. واطلع المكتب على تقرير متابعة لما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعه السابق إضافة إلى الاطلاع على تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع .

من جهة أخرى بحثت اللــجــنة الــقــانــونـية بمـجـلس الـدولـة صباح أمس، في اجتماعها الثالث لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة الموضوعات التي ستتناولها اللجنة بالدراسة خلال دور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة،بمبنى المجلس بالبستان. واطلعت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة المكرم عبــد الــقـــادر بن ســــالم بن عبد الله الذهب رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وموظفي الأمانة العامة، على المذكرة الإيضاحية التي أعدتها بشأن مقترح مشروع اللائحة الداخلية لمجلس الدولة. واستعرضت اللجنة تقرير متابعة إجراءات ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعها السابق، وما استجد في جدول أعمالها واتخذت بشأنه القرارات المناسبة.