1000600
1000600
الرياضية

السلام يحافظ على اللقب ويتوج بدوري الطائرة والسيب وصيفا

02 مايو 2017
02 مايو 2017

صحار يحرز المركز الثالث بفوزه على مصيرة 3 /‏‏ 1 -

كتب - فهد الزهيمي -

توج نادي السلام بلقب مسابقة دوري الدرجة الأولى للموسم 2016- 2017م وذلك بعد فوزه على نادي السيب بنتيجة 3 /‏‏ 1 في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك تحت رعاية الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة الشيخ بدر بن علي الرواس وكافة أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الاتحادات الرياضية ورؤساء الأندية والمسؤولين وجميع متابعي وعشاق ومحبي لعبة الكرة الطائرة في السلطنة. وجاءت نتائج الأشواط 26 /‏‏ 24 و 21 /‏‏ 25 و 25 /‏‏ 23 و 25 /‏‏ 17 وكان صحار قد أحرز المركز الثالث في الدوري وذلك بعد فوزه عصر أمس على نادي مصيرة بنتيجة 3 /‏‏ 1 في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، وجاءت نتائج الأشواط 20 /‏‏ 25 و 25 /‏‏ 17 و 25 /‏‏ 15 و 25 /‏‏ 15. وبذلك يحرز صحار المركز الثالث ومصيرة المركز الرابع.

الشوط الأول

بداية المباراة النهائية كانت قوية في الشوط الأول لفريق السيب والذي تقدم بقوة 3 /‏‏ 1 عن طريق المحترف المصري ممدوح والمعد المتألق في الفريق أدم الجلبوبي قبل أن يعود السلام بقوة عن طريق نجم السلام سعود المعمري وإبراهيم المزيني وخالد المقبالي ويتمكن السلام من تقليص الفارق 2 /‏‏ 5 قبل أن يتمكن السلام من معادلة النتيجة 8 /‏‏ 8 ليظل اللعب سجالا كبيرا بين لاعبي الفريقين. لاعبو السلام بقيادة هيثم الشريقي والمحترف المصري ممدوح وإسماعيل الحيدي وأدم الجلبوبي رجعوا مرة أخرى للتقدم 10 /‏‏ 8 إلا السلام أبى إلا أن يعود بقوة بقيادة سعود المعمري والمحترف البورتريكي كروز وإبراهيم المزيني وعادل للمرة الثانية 11 /‏‏ 11 كما أن مدرب السلام جمال المعمري أسهم بقوة في تعادل فريقه بعد النصائح التي وجهها للاعبين منذ النقطة الأولى من الشوط، وقد ساهمت هذه التوجيهات بتقدم السلام للمرة الأولى في الشوط 16 /‏‏ 13 بعد ارتكاب لاعبي السيب للعديد من الأخطاء وهي الضرب خارج الملعب وعلى حائط الصد. النقاط الأخيرة من الشوط الأول حملت معادلة السيب النتيجة 18 /‏‏ 18 ثم تقدم السيب 20 /‏‏ 18 قبل أن يعادل السلام مرة أخرى بسبب بعض الأخطاء من لاعبي السيب وأيضا يتمكن السلام من الفوز بلقب الشوط الأول لصالحه بنتيجة 26 /‏‏ 24.

شوط ثانٍ للسيب

السيب بدأ تقدمه في الشوط الثاني بجدارة بنتيجة 6 /‏‏ 2 واستطاع لاعبوه بقيادة زكريا المحروقي واسماعيل الحيدي وادم الجلبوبي وأيمن أولاد أحمد والمحترف المصري ممدوح وهيثم الشريقي ويوسف الشكيلي إلا أن السلام قلص الفارق 5 /‏‏ 7 بقيادة سعود المعمري والمحترف البورتريكي كروز كانت لهم قوة إضافية في الفريق. السيب ظهر بوجه القوي في هذا الشوط واستطاع التقدم كثيرا بالنتيجة 13 /‏‏ 7 إلا أن لاعبي السيب واصلوا مرة أخرى ارتكابهم للأخطاء من حيث إضاعة الإرسالات وعدم التمركز الصحيح في الملعب مما استغله السلام لصالحه وقلص الفارق 11 /‏‏ 14.

في هذا الشوط وضحت توجهيات مدرب السيب المصري محمد صلاح للاعبين وذلك بعد مواصلة السيب تألقهم والتقدم بالنتيجة 22 /‏‏ 15 قبل أن يتمكن السيب من الفوز بالشوط الثاني بنتيجة 25 /‏‏ 21.

شوط الإثارة للسلام

السلام لم يرض بخسارته في الشوط الثاني وتقدم منذ البداية في الشوط الثالث 4 /‏‏ 0 وذلك بعد تألقه بشكل كبير منذ النقطة الأولى بقيادة مازن الهاشمي والمحترف البورتريكي كروز وسعود المعمري والمعد ابراهيم المزيني ويواصل السلام تقدمه 6 /‏‏ 1 وفقد السيب هويته منذ بداية الشوط الثالث ولم يتمكن من التصدي لضربات السلام القوية التي وجدت طريقها بشكل صحيح في ملعب السيب. السلام استطاع الابتعاد لتصل النتيجة لــ 7 نقاط لتصل النتيجة 9 /‏‏ 2 لصالح السلام وفي هذا الشوط ظهر التعب قليلا على لاعبي السيب ولم يتمكن محترف السيب المصري ممدوح وزملاؤه من مجاراة السلام منذ البداية. ولكن بعد هذه النتيجة ارتكب لاعبو السلام العديد من الأخطاء من حيث عدم التركيز ليستغله السيب لصالحه واستطاع تقليص الفارق لنقطتين فقط لتصل النتيجة إلى 11 /‏‏ 9 لصالح السلام وبرز من السيب أيمن أولاد أحمد ويوسف الشكيلي وزكريا المحروقي وإسماعيل الحيدي واستطاعوا العمل بيد واحدة من حيث تغطية الملعب والضرب بتركيز جيد. ليتواصل اللعب سجالا بين اللاعبين مع تقدم السلام 15 /‏‏ 14 ثم التعادل لأول مرة في هذا الشوط 15 /‏‏ 15 إلا أن السلام عاد بقوة للتقدم 19 /‏‏ 15 ثم عادل السيب النتيجة 19 /‏‏ 19 إلا أن سعود المعمري لاعب السلام تمكن من إنهاء الشوط الثالث لصالح فريقه بنتيجة 25 /‏‏ 23.

فوز الفوز

الشوط الرابع بدأه السلام بالتقدم 3 /‏‏ 1 ثم التعادل 4 /‏‏ 4 قبل أن يتقدم السلام مرة أخرى 7 /‏‏ 5 بقيادة يونس العامري وسعود المعمري وخالد المقبالي كما أن لاعبي السيب لم يكونوا بعيدين عن المشهد في الشوط الرابع واستطاعوا مجاراة السلام وتقليص الفارق 6 /‏‏ 9 وبرز من السيب اسماعيل الحيدي والمحترف المصري ممدوح ويوسف الشكيلي. لاعبو السلام في هذا الشوط أدركوا أن عليهم الفوز بالشوط الرابع والمباراة من أجل المحافظة على لقب الدوري وتمكنوا مرة أخرى من مواصلة تقدمهم بقوة 12 /‏‏ 7 وارتفعت معنويات السلام كثيرا في هذا الشوط بعد مواصلتهم التقدم 16 /‏‏ 8 ثم 19 /‏‏ 12 لصالح السلام قبل أن يتمكن السلام بالفوز بلقب الشوط الرابع بنتيجة 25 /‏‏ 17 وبهذا انتهت المباراة النهائية بفوز السلام بنتيجة 3 /‏‏ 1. أدار المباراة النهائية طاقم تحكيم دولي مكون من الحكم الاول الدولي احمد العجمي والحكم الثاني الدولي احمد اليافعي والمسجل الحكم الدولي بدر الصارمي، وعلى الخطوط الحكام سعود الهنائي وإبراهيم الناصري وأحمد الشماخي ومحمود امبو علي، وراقب الحكام الحكم الدولي حمد الريامي، فيما راقب المباراة فنيا الحكم الدولي سالم بن سعيد الجامودي.

التكريم

وبعد نهاية المباراة النهائية بين السلام والسيب قام الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية والشيخ بدر بن علي الرواس بتكريم الفرق الفائزة بالمراكز الأولى، حيث توج فريق صحار بالمركز الثالث ثم تكريم نادي السيب بالمركز الثاني وفي الأخير تكريم فريق السلام بلقب دوري الدرجة الأولى.