عمان اليوم

«بلدي» جنوب الباطنة يناقش طرق الوقاية من الأمراض غير المعدية

02 مايو 2017
02 مايو 2017

الرستاق - سعيد السلماني -

ناقش المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعه أمس الأول عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال في الاجتماع الذي ترأسه سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة وبحضور أعضاء المجلس البلدي بالمحافظة.

واستضاف المجلس البلدي خلال اجتماعه عدداً من المعنيين بالخدمات الصحية بالمحافظة للحديث عن الأمراض غير المعدية ومدى خطورتها، وتحدث الدكتور خالد بن سعيد السعدي مدير دائرة الرعاية الصحية الأولية من خلال ورقة عمل تطرق من خلالها إلى التعريف بالأمراض غير المعدية وكيفية تعزيز الصحة بمختلف ولايات محافظة جنوب الباطنة، كما تحدث عن اهتمامات السلطنة بمكافحة الأمراض غير المعدية والالتزام الدولي، ودور المجلس البلدي بالمحافظة من خلال المساهمة في تعزيز الصحة.

وتناول الدكتور السعدي خلال ورقته إلى مشروع تعزيز النشاط البدني بالمحافظة، والمؤشرات والإحصائيات الصحية ومدى خطورة الأمراض غير المعدية التي تعتبر من الأسباب الرئيسية للوفيات.

كما تمّ خلال اجتماع المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة استعراض المحضر السابق وإقراره، كما تمّ مناقشة الردود الواردة لأمانة سر المجلس البلدي منها مناقشة الرد الوارد حول موضوع تقاطع مدخل وادي بني خروص بولاية العوابي وكذلك مناقشة الرد الوارد حول التراخيص لمحلات بيع التبغ ومشتقاته في الأحياء السكنية، ومناقشة مخططات الرميس ومخطط الحفري الساحل بولاية بركاء.

بالإضافة إلى ذلك، استعرض المجلس خلال اجتماعه الدراسة التي تمحورت حول موضوع جودة منتجات المصانع العمانية.

بعد ذلك استعرض المجتمعون موضوع استضافة المجلس البلدي بالمحافظة الندوة المزمع إقامتها خلال الفترات المقبلة والتي سوف تتمحور في عدة محاور منها عرض المشاريع وخطط المجلس البلدي ودور المجالس البلدية في دعم أنشطة القطاع الخاص وكذلك مناقشة عدد من الإحصائيات الاقتصادية في المحافظة وعدد المخططات الصناعية والخدمات في كل مخطط وعدد التراخيص والاباحات ونسبة توزيع الأراضي وإشغال الفنادق.

وتمّ استعراض الرد الوارد حول تمهيد الطرق الداخلية بالمخططات السكنية ومناقشة موضوع أعمدة الإنارة المتأثرة بمشاريع وزارة النقل والاتصالات بولايات المحافظة، وكذلك مناقشة الرسائل الواردة من لجنة الشؤون البلدية بولاية الرستاق حول موضوع مقبرة الغور بوادي السحتن.