المنوعات

أزياء سعودية تمزج التصاميم المعاصرة باللمسات التقليدية

02 مايو 2017
02 مايو 2017

برعاية «عمان» -

تغطية - شذى البلوشية -

في ليلة تزدان بجمال الأزياء ذات الطابع السعودي المحلي، أقيم عرض الأزياء «سعودي فاشون» لأشهر المصممات السعوديات مساء أمس الأول في فندق جراند حياة مسقط، تنوعت فيه جماليات العرض مع دقة التنظيم، وتنوع مجالات الأزياء المعروضة التي جمعت بين فساتين السهرات وفساتين الزفاف بطابع تقليدي ذي لمسات مختلفة من المصممات المشاركات.

شاركت في العرض ست مصممات سعوديات وهن: أميمة عزوز، ورنا ريري، وأمل قشلان، وسوزان بغداي، وسمر إدريس، وآمال رعد، بالإضافة إلى أم السعد بغدادي، وشاركت كذلك في العرض المصممة العمانية أمل البلوشية.

أقيم عرض الأزياء تحت رعاية السيدة بسمة آل سعيد، وبحضور سعادة عبد الرحيم نقي الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، دعما منه لرائدات الأعمال الخليجيات، وحضور مصممة الأزياء العالمية الإماراتية منى المنصوري تشجيعا منها للمبادرة السعودية في مسقط.

واشتمل العرض على عدد كبير من الأزياء الحديثة لاسيما فساتين السهرات والزفاف، فقدمت المصممة رنا ريري مجموعة كبيرة من الفساتين التي تميزت بتناسق الألوان فيها، واختتمتها بفستان زفاف مميز وزي يحمل ألوان العلم العماني.

وتلاها بالعرض المصممة سمر إدريس التي امتازت أزياءها باستخدام الألوان الصيفية أضافت إليها اختيار أقمشة ذات ورود كبيرة، أعطت الفستان مزيجه بين أحدث الموديلات المنتقاة، منتقية الألوان الزاهية بأشكال بسيطة وناعمة لكل ما قدمته من أزياء مناسبة للسهرات والمناسبات.

وقدمت المصممة آمال رعد اللبنانية الأصل عددا من الأزياء التي جمعت بين الحديث والتقليدي في بعض الأزياء، حيث تميزت بوجود الخرز والحياكة اليدوية في أزيائها، وهو ما اعتادت المصممة تقديمه في أزيائها التي اشتهرت بها، وتقديمها الأزياء السعودية بطابعها الخاص.

فيما تنوعت أزياء المصممة أمل قشلان، حيث أبرزت جماليات الأزياء اليومية والملابس المناسبة للسفر والسياحة، وأضفت إليها لمساتها المتفردة، حيث امتازت أزياؤها بوجود أنواع معينة من الأكسسوارات تتناسق مع الأقمشة، كما أن بعض أزيائها كان لها إضافة جرعة من الجرأة في الاختيار، واتضح أيضا من خلال ما قدمته من عباءات قدرتها على دمج الألوان وهو ما يدل على كونها فنانة تشكيلية ووظفت ذلك في ما تقدمه من أزياء.

وكما هو معتاد عليه قدمت سوزان بغدادي مجموعة من العبايات الملونة ذات الألوان الفاتحة والزاهية، وناعمة التصاميم، فهي أول من صممت عباءة العروس التي تتميز بلونها الأبيض وشغلها البسيط الناعم والفخم، وتهوى تصميم العباءات منذ سنوات طويلة، كما أن المصممة متخصصة في تصميم العباءات.

وقدمت العمانية أمل البلوشي عرضها إلى جانب المصممات السعوديات، حيث عرضت أحدث تصاميمها من أزياء المرأة العمانية التقليدية، وأزياء تقليدية مناسبة لليلة الحنا، وفساتين الأعراس.

واختتم العرض حين قدمت المصممة السعودية أم السعد بغدادي التي لها تاريخ كبير في التلبيسات الحجازية، وملابس أهل المدينة المنورة في عرض مميز يحكي أزياء وزفات أهل المدينة، وقدمت الأزياء التقليدية مع أنغام الموسيقى السعودية التقليدية، ونثرت المصممة الورد المحمدي عند ظهورها على المسرح في ختام العرض. تخلل الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة التي قدمتها ضيفة شرف العرض المطربة الإماراتية رويدا المحروقي من أغنيات، وما قدمه أيضا المطرب البحريني عـــادل محمود خلال بعض الفواصل بين عرض لمصممة وأخرى.