02052017_102529_0
02052017_102529_0
آخر الأخبار

النقل والاتصالات تنتهي من أعمال مشروع طريق وادي سال رأس الحد بجنوب الشرقية

02 مايو 2017
02 مايو 2017

مسقط في 2 مايو /العمانية/ أكد منير بن أحمد بن مسلم العلوي مدير دائرة الطرق بمحافظة جنوب الشرقية أن وزارة النقل والاتصالات انتهت من تنفيذ أعمال طريق وادي سال -راس الحد بمحافظة جنوب الشرقية بطول 5ر45 كيلومتر وبتكلفة إجمالية بلغت حوالي 5 ملايين ريال، مشيرًا إلى أن هذا الطريق يربط قرى ولاية جعلان بني بو علي بقرى نيابة رأس الحد بولاية صور ويبدأ من قرية أبو مدرة بوادي سال بولاية جعلان بني بو علي ويرتبط في نهايته بالطريق القائم (صور- رأس الحد).

ووضح أن المشروع تضمن إنشاء طريق مفرد بطول /43/ كيلومترا، بالإضافة إلى رصف طريق لمدرسة وادي الشكلة بطول 5ر2 كم حيث تمثل المقطع العرضي للطريق في حارة لكل اتجاه بعرض 5ر3 متر لكل حارة، بالإضافة إلى أكتاف خارجية بعرض 5ر1 متر لكل كتف.

وأضاف أن المشروع اشتمل على إنشاء عبارات صندوقية ومعابر للأودية في مواقع مختلفة وعلى طول مسار الطريق للسماح بعبور الأودية، بالإضافة إلى تزويد الطريق بوسائل السلامة المرورية شملت العواكس والدهانات الأرضية واللوائح المرورية والإرشادية والحواجز الحديدية.

وقال مدير دائرة الطرق بمحافظة جنوب الشرقية إن أهمية تنفيذ هذا الطريق تكمن في ربط القرى الواقعة على مسار الطريق (أبو مدرة، وأبو فشيقة، والجحلة، والمحينية، والمحطة) بنيابة رأس الحد وبولاية صور، كما سيعمل هذا الطريق على تعزيز وانتعاش الحركة الاجتماعية والاقتصادية والسياحية في هذه القرى.

وأكد أن الحكومة أولت اهتمامًا كبيرًا لقطاع الطرق لما له من أهمية كبيرة تتمثل في دورها خدمة المواطن أينما وجد على هذه الأرض الطيبة ومن مبدأ أن الإنسان العماني هو هدف التنمية وغايتها بالإضافة إلى دورها في ازدهار الحركة التجارية والاقتصادية والسياحية والاجتماعية من خلال تنقل المواطنين من منطقة إلى أخرى بكل سهولة ويسر.