تكريم الفائزين في مسابقة البحث العلمي بكلية العلوم الشرعية

مسقط في 2 مايو /العمانية/ كرمت كلية العلوم الشرعية اليوم الفائزين في مسابقة ابن عمير للبحث العلمي 2016م تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي.

وقال سعادته في تصريحٍ صحفي إن جائزة ابن عمير للبحث العلمي تعد بادرة فريدة من نوعها في مؤسسات التعليم العالي وهي تعنى بالبحث العلمي في كلية متخصصة مشيرًا إلى أن الجائزة اوجدت حراكًا لدى طلبة الكلية في مجال البحث العلمي خاصة أنها تتناول موضوعات دقيقة تتعلق بأمور الدين والأمور الحياتية الأخرى.

ودعا الصارمي مؤسسات القطاع الخاص الأخرى أن تحذو حذو مؤسسة ابن عمير للبحث العلمي والأعمال الخيرية خاصة في مجال البحث العلمي والتي يندر فيه الدعم في هذه المبادرات.

وألقى الدكتور محمد عبدالرحيم الزيني رئيس لجنة التحكيم كلمة أكد فيها على أهمية البحث العلمي والمسابقة في تحفيز الطلاب على الجانب البحثي، مشيرًا إلى أن الجائزة أحدثت حراكًا علميًا لدى الطلبة الكلية، حيث تناولوا في بحوثهم العلمية أغلب مجالات البحث العلمي وهي التاريخ والفلسفة والتصوف والأدب.

وحصل الطالب جهاد بن جمعة الجابري على المركز الأول عن بحثه “جهود الإباضية في علم الأصول”، وحصل الطالب عبدالعزيز بن زهير الفارسي على المركز الثاني عن بحثه “النظرة المقاصدية في المسائل الزكوية”، وتقاسم المركز الثالث الطالبان خلفان بن يحيى الصوافي عن بحثه “الإباضية في العراق خلال القرون الثلاثة الأولى” ومنى بنت راشد البدرية عن بحثها “تعريب التعليم العالي في سلطنة عمان”، تضمن الحفل تقديم عرض فيلم مرئي عن البحوث الفائزة وتاريخ المسابقة.

وفي ختام الحفل قام سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي بتكريم الطلبة الفائزين ولجنة تحكيم المسابقة.