02052017_102914_0
02052017_102914_0
آخر الأخبار

مكتب مجلس الدولة يناقش "وضع سياسات لتعزيز الصحة"

02 مايو 2017
02 مايو 2017

مسقط في 2 مايو/ العمانية/ عقد مكتب مجلس الدولة اليوم اجتماعه الثامن لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة برئاسة معالي الدكتور يحيي بن محفوظ المنذري رئيس المجلس.

وناقش المكتب المواضيع المتعلقة بنمط الحياة المعاصرة والعادات السلوكية للمجتمع وتزايد التأثيرات البيئية السلبية، والذي أدى بدوره إلى تزايد الأمراض المزمنة والخطيرة وينعكس سلبًا على الاقتصاد والتنمية المستدامة بسبب استنزاف موارد الدولة ماديًا وبشريًا في التصدي لهذه الأمراض.

وقد وافق مكتب المجلس على رغبة اللجنة الاجتماعية حول "وضع سياسات لتعزيز الصحة (الأمراض غير المعدية)" وقرر إحالته للمناقشة في الجلسة العامة المقبلة للمجلس، مشيدًا بجهود اللجنة في إثرائه بالآراء المتخصصة من خلال استضافة عدد من ذوي العلاقة بالقطاع الصحي.

وقيّم الاجتماع الجلستين العاديتين السابعة والثامنة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة للمجلس والمنعقدتين يومي الأربعاء والخميس ٢٦و٢٧ من أبريل الماضي.

واطلع المجتمعون على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعه السابق وتقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.