humada
humada
أعمدة

نبـض الــدار : بادر ونفذ

01 مايو 2017
01 مايو 2017

د. طاهرة اللواتية -

[email protected] -

قامت هيئة حماية المستهلك بتنفيذ مشروع بادر ونفذ، وهو يتصل بالموظفين العاملين في الهيئة، حيث يقدمون مبادرات لتطوير العمل في الهيئة، ومع اعتماد مبادراتهم يتم تنفيذها، لتأخذ طريقها إلى الواقع اليومي، وذلك لتطوير وتنمية إبداعات الموظفين، وتطوير العمل ودفعه إلى آفاق اكبر وأرحب، مما يعود بالنفع على المؤسسة وعلى تجديد الدماء، وعلى العمل بشكل خاص.

إن أي موظف بسبب انغماسه في عمله في وحدة أو مؤسسة ما، ولحبه لعمله فانه يسعى للتطوير، فالتطوير يشعره بأنه قادر على أن يكون مفيدا جدا لوحدته، ويشعره بأنه يضع بصمته الخاصة التي تكلفه الوقت والجهد والبحث في سبيل رقي منظومة عمله. وهو أمر طبيعي لدى أي إنسان طبيعي لديه ولاء لوطنه ولمكان عمله.

لذا سيكون من المفيد جدا والمهم أن تحذو الوحدات حذو هيئة حماية المستهلك. فهناك آلاف الأفكار والإبداعات المفيدة لدى العاملين في وحداتهم، لو طبقت فإنها ستوفر الوقت والجهد والمال، وستدفع بهذه الوحدات إلى آفاق ابداعية جديدة في مجال عملها.

إن المياه اذا بقيت في مكانها بدون حركة فإنها تركد وتأسن، وهكذا البشر والعمل، فالدينامية والحركة والتجريب تجدد العقول وتجدد النفوس، كما تجدد العمل وأساليبه وطرقه، وتدفع بالشباب للعطاء والحماس لهذا العطاء.

إن مبادرة الهيئة مبادرة تستحق الإشادة، وتستحق أن تنتقل إلى بقية الوحدات، لذا أدعو الهيئة أن توجه الدعوة إلى موظفي الوحدات الأخرى للحضور ومتابعة مبادرتها مع موظفيها عن قرب، ومتابعة نتائجها على صعيد تطوير العمل، وكي تكون نموذجا ومثالا لوحدات أخرى.