عمان اليوم

ثمريت تدرس طرق تفعيل مفردات مسابقة السلامة المرورية

01 مايو 2017
01 مايو 2017

ثمريت - محمد بن العبد مسن -

افتتحت بولاية ثمريت فعاليات مسابقة السلامة المرورية وذلك بقاعة المناسبات بالولاية بحضور الشيوخ ونواب النيابات التابعة للولاية وعدد من مديري الدوائر ومسؤولي بالجهات الحكومية والعسكرية والجهات الخاصة والمواطنين.

في بداية الفعالية قام راعي المناسبة بتدشين معرض السلامة المرورية الذي شارك به عدد من الجهات الحكومية والعسكرية والجهات الخاصة.

وتم تقديم كلمة مسجلة لصاحب الجلالة، بعد ذلك تم عرض فيلم مختصر عن (السلامة المرورية) حيث تضمن الفيلم عدة رسائل توعوية ومقابلات مع عدد من المسؤولين حول السلامة المرورية لهدف نشر الوعي بين جميع شرائح المجتمع وإرشاد معين لسلوك مروري صحيح.

وتقديم مشهد درامي من فكرة وإخراج حمدة بنت محمد المسهلية مديرة مدرسة المطهفة للتعليم الأساسي ورئيسة معرض السلامة المرورية لهذا العام بالولاية حيث هدف المشهد تسليط الضوء على أهمية التوعية المرورية من خلال الحوار التمثيلي والمشاهد الصامتة والإضاءة الملونة، وشارك في الأداء عدد من طلاب المدارس بالولاية.

كما قام الطلاب المشاركون بتقديم أوبريت وبعض الفنون التقليدية مثل فن الطبل وفن المهيد وفقرة اسكتش التفحيط والحوادث مشترك بين أفراد من الدفاع المدني وطلاب المدارس كما قدم الطلاب أنشودة الأمن والسلامة وبعض الفقرات المنوعة.

وقالت حمدة بنت محمد المسهلية مديرة مدرسة المطهفة للتعليم الأساسي ورئيسة معرض السلامة المرورية لهذا العام بالولاية: إن تدشين الحقيبة التعليمية للسلامة المرورية بولاية ثمريت ضمن فعاليات معرض السلامة المرورية بالولاية وذلك انطلاقا لمشاركة الولاية في مسابقة السلامة المرورية ٢٠١٧ تحت شعار (عمان بلا حوادث).

وصممت الحقيبة التعليمية خصيصا لمدارس الحلقة الأولى وتحتوي على سلسلة من القصص التعليمية في كل قصة أهداف وإرشادات أساسية للسلامة المرورية والعامة.

وتحتوي أيضا على كتيب تلوين للأطفال ومجموعة من الأنظمة والسلوكيات الصحيحة للسلامة المرورية،

وبعض ألعاب تركيب يقوم الطالب بتركيبها ليصل إلى صور وتعليق إرشادي للسلامة المرورية.

وفي الختام قام الشيخ نائب الوالي راعي المناسبة مع المسؤولين بجولة في معرض السلامة المرورية المصاحب لفعاليات المسابقة والذي تشارك فيه مجموعة من القطاعات الحكومية والخاصة وشرطة عمان السلطانية ومن تلك الجهات المشاركة جمعية المرأة العمانية بولاية ثمريت وجامعة ظفار ومركز الخدمات الصحية بالولاية والحضور حيث تم عرض إلكتروني لأنشطة المدارس في مجال السلامة المرورية وتفقد الجناح الخاص بلوحات الرسم واللوحات الإرشادية التي قام بإعدادها طلبة المدارس والقصص والقصائد الشعرية. ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام.

بعدها قام الشيخ نائب والي ثمريت راعي المناسبة بتكريم المشاركين والجهات المساهمة بالفعالية.