998991
998991
الرئيسية

السلطنة تبحث التعاون التجاري والاقتصادي مع كوريا

01 مايو 2017
01 مايو 2017

التقى معالي تشانج سي كيون رئيس الجمعية الوطنية لدى جمهورية كوريا أمس بمقر إقامته معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، لبحث العديد من أوجه التعاون التجاري والاقتصادي المشترك في منطقة الدقم.

وقدم معاليه نبذة مختصرة عن سير العمل في منطقة الدقم مشيرا إلى الدور الذي تقوم به شركة الحوض الجاف الكورية من خلال تدريب الشباب العمانيين في هذا المجال، داعيا معاليه الشركات الكورية الصغيرة والمتوسطة إلى الدخول في الاستثمار بالدقم وفي المناطق الأخرى مثل ميناء صلالة وصحار من خلال فتح مصانع أو تجميع الصناعات في السلطنة.

كما أشار معالي رئيس المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إلى توسيع الاستثمارات الكورية في المجالات الصحية والتعليمية والسياحية والصناعات الخفيفة والثقيلة والبتروكميائيات، موضحا استعداده لتذليل الصعاب للمستثمر الكوري.

وقال معالي رئيس المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم: إن معظم خدمات البنية الأساسية بالدقم مكتملة من مطار وشبكة طرق والرحلات الأسبوعية إلى مطار الدقم، والسعي جارٍ لتطويرها بشكل كبير وسريع.

وأشار معالي رئيس المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الكورية في مجال التدريب في المعاهد والجامعات الكورية أو فتح معهد متخصص للتدريب في منطقة الدقم لاستقطاب الكفاءات العمانية وتدريبها، مضيفا إن كوريا معروفة جدا بتقدمها في تخصص إدارة المشاريع، والرغبة حاضرة لدى السلطنة للاستفادة من هذه التجارب. من جانبه أشار معالي رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية كوريا إلى أهمية تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف القطاعات والمجالات، بحيث يتم تجاوز مشروع الحوض الجاف إلى الاستثمار في الصناعات الخفيفة والثقيلة والتعليم والتدريب والدفاع، وغيرها من المجالات المتاحة.

وأبدى معالي تشانج سي كيون استعداده لنقل كل ما تناوله وتم تداوله من أفكار ومقترحات خلال المقابلات مع المسؤولين في السلطنة خلال الزيارة إلى المسؤولين في جمهورية كوريا، والعمل على زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري، مشيرا إلى أن تسهيل الإجراءات للمستثمرين الكورين مطلب مهم يجب تجاوزه حتى يستمر التعاون فيما بين الدولتين الصديقتين.