الطيران العماني يطلق رحلة يومية جديدة من مسقط إلى مانشستر

احتفل الطيران العُماني أمس بإطلاق رحلته اليومية الجديدة رقم WY105 بين مسقط ومانشستر، حيث تغادر الرحلة اليومية مطار مسقط الدُّولي في تمام الساعة 14:00، لتصل إلى مطار مانشستر في تمام الساعة 19:05 مساء على متن طائرات الطيران العُماني من طراز أيه 200-330، أما بالنسبة إلى رحلات العودة فقد تمت جدولة مغادرة الرحلات من مانشستر في تمام الساعة 20:45، لتصل إلى مطار مسقط في تمام الساعة 07:20 من اليوم التالي، علما أن جميع التواقيت المذكورة هي بالتوقيت المحلي.
وبعد إقامة حفل تقطيع الكعكة والذي نظم احتفالا بهذه المناسبة في مطار مسقط الدولي بحضور الرئيس التنفيذي للطيران العُماني، ومجموعة من كبار الشخصيات إلى جانب فريق الإدارة العليا في الشركة ومُمثلي وسائل الإعلام، غادرت الرحلة الافتتاحية مسقط، وكان في استقبال الطائرة لدى وصولها إلى وجهتها عمدة مانشستر بمعية كبار مسؤولي مطار مانشستر الدولي.
تأتي الرحلة الجديدة إلى مانشستر لتكون ثالث خدمة يومية للطيران العماني إلى المملكة المتحدة، الأمر الذي يسهم في تقوية الروابط السياسية والاقتصادية والاجتماعية كافة بين البلدين الصديقين، فضلا عن كونها الرحلة المباشرة الوحيدة بين مسقط ومانشستر الواقعة في شمال إنجلترا، حيث ستتيح هذه الرحلة للضيوف سهولة الوصول إلى أكثر من 27 وجهة من وجهات الطيران العُماني في غضون ثلاث ساعات في كل من مسقط ومانشستر.
مانشستر هي واحدة من المدن الأكثر حيوية في المملكة المتحدة النابضة بالحياة الثقافية والترفيهية والأماكن المشوقة وقضاء أحلى الأوقات، والتي تشكلت نواتها على أسس الحداثة والمعاصرة، حيث تتميز المدينة بالطابع الفريد التي تزخر به. وتنتشر فيها العديد من المطاعم والمقاهي الشهيرة والمتاحف وصالات العرض والمحلات التجارية وعدد كبير من المعارض والفنادق، إلى جانب كونها موطنا لجامعة تاريخية.
يأتي افتتاح الوجهة الجديدة مانشستر كخطوة أخرى للطيران العُماني ترمي إلى المُضي قدما في خطة التوسع الطموحة في الشبكة الجوية المطردة النمو، وأيضا بهدف تعميق وتنمية صلات السلطنة بالمملكة المتحدة كونها شريكا تجاريا واستراتيجيا مهما إلى جانب السعي نحو تحقيق الازدهار لكلا البلدين.