998648
998648
الاقتصادية

النفط العمانية والعمانية للغاز الطبيعي المسال توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز المسؤولية الاجتماعية

01 مايو 2017
01 مايو 2017

تطوير المهارات الوظيفية للمواطنين -

وقعت شركة النفط العمانية، الذراع الاستثمارية للحكومة العمانية في قطاع النفط والغاز والمشاريع المرتبطة بقطاع الطاقة، والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على مذكرة تفاهم لبحث وتعزيز سبل التعاون في المجالات المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة المؤسسية.

حضر الاتفاقية المهندس عصام بن سعود الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية، وحارب بن عبدالله الكيتاني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، والشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وعدد من المسؤولين من الشركتين، وذلك في مقر الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

ويأتي هذا التعاون ليترجم الجهود الحثيثة التي يبذلها الجانبان والتزامهما بتعزيز دور المسؤولية الاجتماعية في السلطنة، وأهمية توحيد الجهود والعمل معا على إنشاء مشاريع مسؤولية مجتمعية مستدامة لتلامس شريحة أكبر من المستفيدين ومقدمي الخدمات والجمعيات الأهلية بالسلطنة.

وصرح المهندس عصام بن سعود الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية قائلا: يأتي توقيع مذكرة التفاهم مع المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في ظل اهتمامنا بتبني أفضل الممارسات لتطبيق برامج مستدامة لخدمة المجتمع، وتأهيل وتدريب كوادرنا البشرية العاملة في المجال من خلال اكتساب المهارات اللازمة وتطبيق أفضل الممارسات. كما تتمثل رؤيتنا في دمج المسؤولية الاجتماعية بما يعود بالنفع على المجتمع والشركة على حد سواء إلى جانب سعينا إلى المشاركة بفاعلية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات التي ندير فيها أنشطتنا وأعمالنا الاقتصادية من أجل بناء مستقبل مستدام يخدم الجميع. إن شركة النفط العمانية ملتزمة بالمساهمة في التنمية الاقتصادية للسلطنة من خلال تحسين جودة بيئة العمل وتعزيز قدرات المجتمعات المحلية.

من جانبه أوضح حارب بن عبدالله الكيتاني قائلا: تمثل المسؤولية الاجتماعية أحد أبرز جوانب العمل المشرقة في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال منذ نشأتها والتي شهدت تحقق العديد من المنجزات. وتأتي هذه الاتفاقية لتعزز الجهود المشتركة للمسؤولية الاجتماعية من الجانبين والذي يعود بالنفع في المقام الاول على المجتمع والافراد الذين يمثلون الغاية الحقيقية من المسؤولية المجتمعية بما يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة للسلطنة. كما تضع هذه الاتفاقية آفاقاً أرحب للمسؤولية الاجتماعية في السلطنة عبر تبادل أفضل الخبرات والكفاءات في مجال المسؤولية الاجتماعية. وبفضل النجاحات التي حققتها المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، فإن مثل هذه الاتفاقيات تعزز من مسيرة المؤسسة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

وبناء على مذكرة التفاهم، يبحث الجانبان أهم المشاريع والخطط المستقبلية المشتركة التي تنصب في نطاق المسؤولية الاجتماعية، كما تنص على توفير فرص تطوير المهارات الوظيفية من خلال توفير فرص للانتداب والتدريب على رأس العمل في كلا الجانبين، والذي من شأنه أن يسهم في تنمية وصقل مهارات العاملين في المجال إلى جانب ذلك تنص الاتفاقية على تبادل أفضل الممارسات والخبرات في مجال الاستدامة والاستثمار المجتمعي.