01052017_063559_0
01052017_063559_0
آخر الأخبار

الفارسي يتوج بلقب بطولة التصنيف الدولي للسنوكر واللواتي ثانيًا والخصيبي ثالثًا

01 مايو 2017
01 مايو 2017

مسقط في أول مايو/العمانية/ توج صادق الفارسي بطلًا لبطولة التصنيف الدولي الأولى للسنوكر لهذا العام فيما حقق اللاعب جلال اللواتي المركز الثاني وجاء طه الخصيبي ثالثًا واستطاع اللاعب عمر البوسعيدي من الحصول على المركز الرابع وذلك في المنافسات النهائية التي أقيمت بصالة نادي 888 للسنوكر والبلياردو بالمعبيلة ضمن أنشطة اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر لعام 2017 بوزارة الشؤون الرياضية.

تم خلال منافسات البطولة التي شارك فيها 35 لاعبًا من مختلف محافظات السلطنة تدشين شعار اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر وتكريم اللاعبين السابقين ورواد اللعبة تقديرًا لجهودهم السابقة بعدها قام راعي الحفل بتتويج الفائزين في المنافسات وتسليم الشهادات التقديرية للاعبين المشاركين.

وقال خالد بن خلفان الصبحي رئيس اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر "إن البطولة جاءت تتويجًا للجهود السابقة التي بدأتها اللجان العمانية للعبة، وفي إطار خطة اللجنة لتصنيف لاعبي السلطنة دوليًا وذلك تمهيدًا لاختيار 8 لاعبين لضمهم للمنتخب الوطني لتمثيل السلطنة في مختلف المسابقات والبطولات الخليجية والعربية والآسيوية.

وأوضح الصبحي إن البطولة أقيمت بنظام دوري المجموعات وهي البطولة الأكثر تقدمًا من ناحية التنظيم والمشاركة الواسعة من حيث عدد اللاعبين المشاركين وأعمارهم حيث شهدت البطولة مشاركة عدد من اللاعبين المحترفين من لاعبي المنتخب الوطني إلى جانب لاعبين شبه محترفين، مما ساهم في ارتفاع المستوى الفني للبطولة.

وأضاف بأن الهدف من إقامة البطولة يتمثل في نشر لعبة السنوكر والارتقاء بها، فاللعبة تندرج تحت اللجنة التي تشرف عليها وزارة الشؤون الرياضية ونسعى إلى توسيع قاعدة ممارسيها واكتشاف اللاعبين المجيدين، موضحًا أن تنظيم البطولة كان جيدًا.

وأكد رئيس اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر في ختام تصريحه بأن لعبة السنوكر تشهد إقبالًا متزايدًا بين فئة الشباب لذا فإن استمرار هؤلاء اللاعبين الهواة في اللعب يحتاج إلى دعم من خلال تهيئة الأجواء المناسبة، موضحًا أن زيادة عدد الصالات المهيأة لممارسة اللعبة أسهمت في نشرها وتطوير مهارات اللاعبين.