عمان اليوم

تحسين وتطوير المشاريع الخدمية والتنموية بـ «خصب»

30 أبريل 2017
30 أبريل 2017

بخاء - أحمد خليفة الشحي -

تواصـــل المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة مسندم ممثلة ببلدية خصب جهودها في تحسين وتطوير المشاريع الخدمية والتنموية التي تساهم في تحقيق نقلة تطويرية للمشروعات، والتي تركزت على خدمـة المواطن وتقديم الخدمات الأساسية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار محمد بن راشد الشحي مدير بلدية خصب في لقاء معه إلى أن مشاريع الإنارة تحظى باهتمام كبير من قبل البلدية باعتبارها ضرورة ملحة في مساعدة قائدي المركبات على تفادي أخطار الطرق والحد من الحوادث المرورية، حيث تم الانتهاء من مشروع تركيب أعمدة إنارة في أماكن متفرقة بالولاية وذلك سعيا من البلدية لتطوير وتوسيع نطاق الإنارة بالولايــة.

حيث تم تركيب 21 عمود إنارة بمنطقة الشرجة، و53 عمود إنارة بمنطقة سل أسفل بولاية خصب، كما شملت مشاريع الإنارة كذلك المناطق البحرية التابعة لولاية خصب حيث يجري حاليا البدء بتركيب حوالي 17 عمود إنارة بمنطقة شيصة البحرية التابعة لولاية خصب.

وأضاف الشحي أن هذه المشاريع تأتي امتدادا لخطة البلدية في إنارة الأحياء والطرق الداخلية بالولاية، وأن مشاريع الإنارة في الولاية شملت عددا من الشوارع التطويرية والأحياء السكنية، لافتا إلى أن تلك المشروعات مستمرة لإضفاء الطابع الحضاري والجمالي على مختلف شـوارع الولاية.

كما تم الانتهاء من مشروع زراعة سياج نباتي بطول 860 مترا وإنشاء خزان مياه أرضي بسعة 10,000 جالون، بالإضافة إلى مضخات مياه ونظام ري حديث على الشارع المؤدي للسد بمنطقة الشرجة.

وأكد الشحي أنه تمّ الانتهاء من تركيب استراحة انتظار بمنطقة كمزار البحرية التابعة لولاية خصب، ويجري العمل على صيانة الألعاب وإعادة تهيئة ملعب الأطفال بنيابة ليما البحرية بهدف تهيئة البيئة المناسبة والآمنة والتي تتوفر فيها مقومات الأمن والسلامة الرئيسية وذلك لممارسة الأطفال أنشطتهم الحركية المختلفة.