عمان اليوم

«تعليمية» شمال الباطنة تكرم 108 من حفظة للقرآن

30 أبريل 2017
30 أبريل 2017

صحار - عبدالله بن محمد المعمري -

كرمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة ممثلة بقسم التربية الإسلامية أمس المجيدين من حفظة القرآن الكريم وتلاوته على مستوى المحافظة، وذلك بقاعة جامع السلطان قابوس بولاية صحار، تحت رعاية الدكتور علي بن ناصر الحراصي مدير عام تعليمية شمال الباطنة بحضور عدد من مديري الدوائر وأولياء أمور الطلبة الطالبات المكرمين.

وألقى سعيد بن علي البرهومي كلمة قسم التربية الإسلامية أشار من خلالها إلى الأهداف التي تحققها مسابقة حفظ القرآن الكريم وتلاوته التي ينظمها وزارة التربية والتعليم والتي تحقق أهدافها المنشودة في حفظ كتاب الله وتجويده وبما يسهم في تنشأت الأبناء على القيم القرآنية الخالدة، وتفعيل دور الأسرة في متابعة أبنائهم في الحفظ والتلاوة مما كان له الأكثر الكبير في تحقيق طلبة وطالبات المحافظة مستويات مقدمة على مستوى السلطنة في هذه المسابقة.

وأشار البرهومي في كلمته إلى أهمية تشجيع الأسرة لأنبائها على حفظ كتاب الله وتدبر آياته عبر المشاركة في مثل هذه المسابقات التي تطرحا الوزارة، وحثهم على الاستفادة من أوقات فراغهم خلال الإجازات المختلفة ومنها الإجازة الصيفية في حفظ القرآن الكريم وتعلم أحكام تجويده وتلاوته، بما يحقق لهم الفوز في الدنيا والآخرة.

كما شهد الحفل كذلك تقديم نماذج من تلاوات عدد من الطلبة والطالبات الفائزين في المسابقة. ليختتم الحفل بتكريم الطلبة والطالبات المجيدين في حفظ القرآن الكريم والبالغ عددهم (108) طلاب وطالبات في مختلف مستويات الحفظ التي تنقسم لها المسابقة، منهم (72) طالبا وطالبة في مسابقة الحفظ، و(36) طالبا وطالبة في مسابقة التلاوة.