998324
998324
العرب والعالم

خادم الحرمين والمستشارة الألمانية يبحثان الأحداث الإقليمية والدولية

30 أبريل 2017
30 أبريل 2017

جدة - وكالات: عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية أمس، جلسة مباحثات رسمية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وجرى خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث تطورات الأحداث الإقليمية والدولية والتعاون بين الرياض وبرلين، كما تم عقب الجلسة التوقيع على عدة اتفاقيات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الملك سلمان استعرض خلال الجلسة مع ميركل «العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين المملكة وألمانيا في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث تطورات الأحداث الإقليمية والدولية».

وذكرت «واس» انه تم توقيع مذكرات ومشروعات تعاون بين حكومتي المملكة العربية السعودية وجمهورية ألمانيا الاتحادية في حضور الملك سلمان والمستشارة ميركل، في قصر السلام بجدة .

وتم توقيع مذكرة تفاهم حول تطوير الصناعات المستدامة من خلال توطين التقنيات وتسريع وتيرة التحول الصناعي الرقمي في المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع رؤية 2030.

كما تم توقيع مشروع إعلان نوايا مشترك في مجال التعاون الإنمائي بين الصندوق السعودي للتنمية ووزارة التعاون والاقتصاد والتنمية الفيدرالية الألمانية وبرنامج تعاون تنفيذي في مجال التدريب التقني والمهني ومشروع اتفاقية لتدريب الطلبة داخل المنشآت العسكرية الألمانية بين وزارة الدفاع في المملكة ووزارة الدفاع الألمانية. وتم الاتفاق على أن يقوم الجيش الألماني بتدريب أفراد من الجيش السعودي في ألمانيا. كما وقعت الحكومتان الألمانية والسعودية في جدة خطاب نوايا مشترك بشأن التعاون الشرطي.

ويتعلق الخطاب بتدريب سعوديات يعملن في مجال حماية الحدود على أيدي نساء من أفراد الشرطة الاتحادية، وكذلك تدريبات ارتقائية لشرطة السكك الحديدية في المملكة العربية السعودية ودورات تدريبية في قطاع أمن الطيران.