المنوعات

بدء فعاليات ملتقى العوتبي الأدبي بجامعة صحار

30 أبريل 2017
30 أبريل 2017

«العمانية»: تبدأ بجامعة صحار اليوم فعاليات «ملتقى العوتبي الأدبي» الذي تنظمه دائرة شؤون الطلبة متمثلة بجماعة العوتبي الأدبية بالتعاون مع كلية التربية والآداب بالجامعة، ويستمر يومين متتاليين.

يبدأ الملتقى بحفل افتتاح يتم فيه التعريف بأدباء الجامعة وأهداف جماعة العوتبي الأدبية، ثم تكريم مؤسسيها يليه حفل افتتاح معرض الكتاب، ويتضمن الملتقى جلسة بعنوان «تجارب أدبية»، وحلقة «كيف تصبح أديبًا.. مجد القلم للأدباء الناشئين»، وسيقام حفل توقيع عدة إصدارات لكتب من تأليف نخبة من أدباء جامعة صحار.

وتحتوي الفترة المسائية على العديد من الفعاليات الأدبية والموسيقية، حيث ستقام أمسية شعرية يشارك فيها عدد من الشعراء العمانيين، يتبعها وصلات موسيقية يقدمها نخبة من المبدعين في المجال الموسيقي.

كما ستعقد الجلسة الثانية بعنوان «دور المؤسسات في خدمة الأدباء» بإدارة الدكتور محمود الهواوشة وسيحل فيها ضيفًا كل من عبدالرحمن الخزيمي من اللجنة الوطنية للشباب، والدكتورة عزيزة الطائية من الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء بالإضافةً الى طرح ورقة علمية عنوانها «شعرية الشعر»، ثم تليها حلقة «لغة الجسد.. تعبيرات ودلالات».

الجدير بالذكر أن ملتقى العوتبي الأدبي يعدّ من أهم الفعاليات الأدبية في جامعة صحار التي تزخر بكمٍّ هائل من الأدباء والمبدعين حيث يساهم في إثراء الأدب والتشجيع على المضيّ قدماً في سبيل الأدب والثقافة والفن.