997778
997778
الاقتصادية

«التعليم العالي» والاتحاد العمالي يبحثان التعاون لخدمة قطاع التعليم العالي

30 أبريل 2017
30 أبريل 2017

دعم جهود تعمين الوظائف في المؤسسات التعليمية -

التقت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي أمس محمد بن شامس الرواحي رئيس الاتحاد العمالي لقطاع التعليم بالسلطنة، حضر اللقاء مصطفى بن زهران الكمياني أمين صندوق الاتحاد العمالي لقطاع التعليم وفاطمة الوهيبية مساعد أمين صندوق الاتحاد العمالي لقطاع التعليم، وحضور الدكتور سعيد بن ناصر العمراني رئيس نقابة جامعة صحار، وفوزية بنت ناصر الحبسية نائبة رئيس نقابة كلية السياحة، وهدى بنت ناصر القويطعية أمين سر نقابة جامعة كلية ولجات، وعدد من موظفي ومسؤولي الدوائر والأقسام بوزارة التعليم العالي.

قدم محمد الرواحي رئيس الاتحاد العماني لقطاع التعليم خلال اللقاء عرضًا مرئيًا عرف فيه بالاتحاد وأهدافه وما يقدمه من خدمات للمنضمين إليه. وقد أشار الرواحي إلى أن الاتحاد يُعنى بشؤون المؤسسات التعليمية الخاصة في السلطنة، ويدعو مؤسسات التعليم العالي الخاصة إلى أن تبادر للانضمام ودعم جهود الاتحاد، حيث يقدم الاتحاد للمؤسسات المنضمة تحت مظلته الكثير من الميزات والخدمات المتعلقة بقطاع التعليم.

وقد أشارت معالي الدكتورة الوزيرة إلى أن الوزارة تثمن وتدعم الجهود التي يقوم بها الاتحاد وأعضاؤه، ووجهت لعقد لقاء تفصيلي يجمع الاتحاد والوزارة ممثلة في المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة للبحث في أوجه التعاون الممكنة بين الطرفين فيما من شأنه خدمة قطاع التعليم العالي.

وفي حديثه أوضح محمد الرواحي إلى أن الاتحاد العمالي لقطاع التعليم يسهم في رعاية مصالح أعضائِه والدفاع عن حقوقهم ورفع مستواهم المهني والثقافي، وأيضًا تمثيلهم في جميع الأمور المتعلقة بشؤونهم والعمل على تطوير التشريعات العُمالية الخاصة بالعاملين بالمنشآت التي تعمل بقطاع التعليم. إلى جانب دعم التعاون بين النقابات العُمالية المنضمة إليه وأطراف الإنتاج الثلاثة والجهات ذات العلاقة وهي وزارة التعليم العالي والاتحاد العام لعُمال سلطنة عُمان والمجالس واللجان المنبثقة، والمشاركة في وضع الخطط والبرامج العُمالية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، والنظر في المسائل التي تُحال إليه من الهيئات الإدارية للنقابات العُمالية المنظمة إليه، وتمثيل نقابات التعليم في المفاوضات الجماعية لدى الجهات ذات العلاقة.

كما أضاف الرواحي: الاتحاد يدعم الجهود الرامية إلى تعمين الوظائف في المؤسسات التعليمية، وتنفيذ الندوات والبرامج التوعوية لموظفي مؤسسات التعليم الخاصة وكذلك الطلبة المقبلين على الالتحاق بسوق العمل، ومراجعة القوانين والتشريعات المتعلقة بقطاع التعليم مع الجهات المعنية والمطالبة بتطويرها بما يخدم العاملين في هذا القطاع، وتنفيذ زيارات ميدانية للكليات والجامعات الخاصة بهدف تعزيز الاستقرار الوظيفي وخلق بيئة عمل جاذبة، وتعزيز الوعي النقابي والقانوني للعاملين بقطاع التعليم والتعريف بواجباتهم واكتساب عضوية اللجان ذات العلاقة مع مؤسسات أطراف الإنتاج الثلاثة. كما يمثل الاتحاد النقابات العُمالية المنضمة إليه في جميع المحافل والمؤتمرات الداخلية والخارجية ذات الصلة بالتنسيق مع الاتحاد العام لعُمال سلطنة عُمان والتنسيق مع أصحاب العمل والاتحاد العام لعُمال سلطنة عُمان والحكومة في سبيل تحقيق أهدافه.