997362
997362
الرياضية

الرواحي والحديدي يمثلان السلطنة في أكاديمية سائقي شباب الخليج

30 أبريل 2017
30 أبريل 2017

يشارك خلال هذه الفترة أبطال السلطنة في رياضة السيارات عبدالله الرواحي وهيثم الحديدي في أكاديمية سائقي السيارات الخليجية الافتتاحية التي بدأت أمس الأول وحتى بعد غد في كل من البحرين والإمارات العربية المتحدة. ويعتبر السائق عبدالله الرواحي أحد أبرز المتسابقين العمانيين في رياضة الكارتينج، حيث حصل الرواحي على العديد من الألقاب المحلية والخليجية والإقليمية والدولية، فضلا عن تأهله 5 مرات لبطولة العالم للكارتينج. كما يعتبر السائق هيثم الحديدي أبرز المتسابقين العمانيين الصاعدين في رياضة المحركات، حيث حصل الحديدي مؤخرا على لقب بطل الشرق الأوسط في رياضة الانجراف لعام 2016، والعديد من الألقاب المحلية والعربية.

وتهدف أكاديمية سائقي الشباب في دول مجلس التعاون الخليجي إلى تطوير المواهب الشابة وهو هدف أساسي في اتحادات دول الخليج، يتيح أفضل اختبار للمتسابقين الخليجيين في رياضة المحركات وهو تطور مرحب به في رياضة السيارات الإقليمية.

وتندرج الأكاديمية تحت برنامج «سبورت جرانت» من الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) وتديرها بشكل مشترك شركات التدريب العالمية المعينة مع الاتحاد البحريني للسيارات ، والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ونادي السيارات والسياحة الإمارات العربية المتحدة.

ويستند عنصر التدريب على السباق في حلبة البحرين الدولية، ويعقد التدريب في صحراء القدرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشتمل برنامج التدريب والتقييم المكثف أيضا على اللياقة البدنية ومهارات وسائل الإعلام والسلامة فضلا عن القيادة اليومية.

وقد شهدت منطقة مجلس التعاون الخليجي نموا مستمرا في شعبية رياضة السيارات على مدى السنوات الثلاثين الماضية، وتستضيف الآن اثنين من سباقات الفورمولا 1 سباق الجائزة الكبرى، وسباق «الموتو جي بي» ومئات من السباقات الوطنية. وبالإضافة إلى ذلك، سيبدأ سينطلق «تحدي الخليج» في سلسلة جديدة من المسيرات الإقليمية بعد إجازة الصيف.