الرياضية

ختام مهرجان النوادر الرابع لسباقات الهجن بالكامل والوافي

30 أبريل 2017
30 أبريل 2017

الكامل والوافي - سعيد المسعودي -

اختتمت فعاليات مهرجان النوادر لسباقات الهجن في نسخته الرابعة بميدان الكامل لسباقات الهجن بوﻻية الكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية والذي جاء هذا العام بأربعة عشر شوطا جاءت بحماسية لإحراز المراكز المتقدمة بمشاركة من مختلف الوﻻيات وذلك بتنظيم رائع من لجنة الهجن بالوﻻية بهدف المحافظة على التراث ورياضة الآباء والأجداد ففي يوم الختام خصصت عشرة أشواط لفئة الفطائم مشتركات لمسافة كيلومتر ونصف الكيلومتر، الشوط الأول خصص لبكار إنتاج تصدرت الشوط بجدارة أشواق لعبدالله بن حمود الهاشمي، فيما جاءت في المركز الثاني شهاليل لتركي بن محمد الزرعي وجاءت ثالثا الشاهينية لناصر بن سالم النصيري وجاءت في المركز الرابع شواهين لعلي بن محمد الزرعي وجاءت غند لناصر بن وني الهاشمي خامسا، وفي الشوط الثاني جعدان إنتاج تصدر الشوط يريول لعلي بن سالم الزرعي فيما كان المركز الثاني من نصيب شاهين لناصر بن سالم الزرعي وكان المركز الثالث لشاهين لمالكه علي بن سالم الهاشمي وجاء شاهين لسالم بن سعيد الزرعي رابعا وجاء في المركز الخامس فياث لسند بن محمد السنيدي.

الشوط الثالث

الشوط الثالث المخصص لبكار مفتوح تصدرت الشوط الطليلية لعبدالله بن سليمان الرشيدي وجاءت في المركز الثاني الشاهينية لناصر بن حمد الزرعي فيما جاءت ثالثا حظور لعبدالله بن محمد العويسي وجاءت خطيرة لناصر بن سبيح الوهيبي في المركز الرابع وجاءت في المركز الخامس ملامح لعبيد بن حمود العويسي.

الشوط الرابع

الشوط الرابع المخصص لجعدان مفتوح تصدر الشوط شاهين لعبدالله بن سليمان الرشيدي وجاء في المركز الثاني شاهين لعبدالله بن محمد العويسي فيما كان المركز الثالث من نصيب مسكت لسالم بن راشد العويسي وجاء ملاكم لصاحبه مشعل الكاسبي في المركز الرابع وجاء هباش لعايض بن سعيد الجنيبي خامسا.

الشوط الخامس

الشوط الخامس بكار مفتوح تصدرت الشوط بجدارة الشاهينية لمحمد بن علي الزرعي وجاءت في المركز الثاني الشاهينية لعايض بن سعيد الجنيبي وحصلت أريام لناصر بن صبيح الوهيبي على المركز الثالث وجاءت ضوء لحسان بن ثابت الهاشمي رابعا وجاءت في المركز الخامس جبارة لعلي بن سعيد الحربي.

الشوط السادس

الشوط السادس المخصص للجعدان مفتوح تصدر الشوط شاهين لصاحبه عبدالله بن سليمان الرشيدي وجاء في المركز الثاني ظاري لسعيد بن عبدالله العويسي فيما كان المركز الثالث من نصيب شمردل لناصر بن صبيح الوهيبي وجاء في المركز الرابع الشبابي لسعيد بن سالم العويسي وجاء خامسا كفو لعلي بن هدوب الهاشمي.

الشوط السابع

الشوط السابع المخصص لبكار مفتوح تصدرت الشوط بجدارة مغثة لناصر بن صبيح الوهيبي فيما جاءت في المركز الثاني حربة لسالم بن سعيد الهاشمي وجاءت حشمة لعبدالله بن حمد السنيدي ثالثا وكان المركز الرابع من نصيب روية لعبدالله بن سليمان الرشيدي.

الشوط التاسع

الشوط التاسع المخصص لبكار وديعة الوﻻية جاءت في المركز الأول تحذير لعلي بن محمد الزرعي وجاءت في المركز الثاني الشاهينية لناصر بن وني المدهوشي فيما كان المركز الثالث من نصيب بلشة لحميد بن عامر المدهوشي وجاءت عوايد لخميس بن سالم الزرعي في المركز الرابع وجاءت في المركز الخامس عروبة لعبدالله بن حمد السنيدي.

الشوط العاشر

وفي الشوط العاشر والأخير والمخصص لجعدان وديعة الوﻻية تصدر الشوط أدهم لعلي بن محمد الزرعي وجاء دينار لزايد بن سالم الهاشمي ثانيا وجاء في المركز الثالث أطلس لعبدالله بن حمود الوهيبي وكان المركز الرابع من نصيب شاهين لعلي بن سالم الزرعي فيما كان المركز الخامس من نصيب هملول لعبدالله بن محمد الهاشمي.

وبعد نهاية المهرجان قال سعادة الشيخ سعود بن بدر البرواني والي الكامل والوافي: الحقيقة أن لجنة الهجن بالوﻻية قدمت الشيء الجميل والشكر من أهالي الوﻻية ومن الذين شاركوا في المهرجان على نجاح المهرجان، كما ﻻ يسعني إﻻ أن أقدم الشكر الجزيل للجان التي نظمت هذا الاحتفال وأخص بالشكر الأهالي جميعا على تكاتفهم وتلاحمهم على إنجاح هذا الإرث الحضاري الذي يقام في هذه الوﻻية سنويا وللمساهمين وأخص بذلك الشيخ سالم بن حمود الهاشمي الذي يدعم المهرجان سنويا وقدم هذا العام دعما قدره 3000 ريال عماني وشركات الأسمدة والغاز والطاقة التي تدعم سنويا والمواطنين المساهمين.

دعم الشباب

من جانبه قال الشيخ سالم بن حمود بن سعيد الهاشمي الداعم الرئيسي للمهرجان: إن دعم سباقات الهجن والرياضة بشكل عام يحتاج إلى دعم رجال الأعمال والتجار والمشايخ وأعضاء مجلس الدولة ومجلس الشورى والمجلس البلدي والأعيان لما فيها من فائدة للشباب وترسيخ للتراث والثقافة العمانية ولا يقتصر اهتمام الشيخ سالم الهاشمي على دعم الرياضة فقط وإنما يتجاوزه إلى المشروعات الخيرية والاجتماعية والتربوية بالولاية بشكل خاص والولايات الأخرى بشكل عام مثل دعم المدارس القرآنية والأندية الرياضية والفرق الأهلية والمناشط الصيفية للشباب الذكور منهم والإناث اقتداء بالسياسة الحكيمة وحرص جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم على دعم شباب السلطنة وخدمة للوطن.

سالم بن راشد الزرعي من لجنة التنظيم قدم شكره للجهات الداعمة وعلى رأسها الشيخ سالم بن حمود الهاشمي على دعمه السنوي للمهرجان ودعا الشركات والمؤسسات الخاصة على استمرارية دعمها للمهرجان.

وعن أسباب نجاح المهرجان أرجعها الزرعي لجهود لجنة الهجن وعلى رأسها سعادة الشيخ والي الوﻻية على متابعته المستمرة. أما الطفل عبدالله بن حمود الهاشمي صاحب أشواق الفائزة في الشوط الأول والحاصلة على سيارة فقال: أشواق جعلت الحلم حقيقة والشوق للسيارة تحقق.