30042017_012328_0
30042017_012328_0
آخر الأخبار

غدا إعلان نتائج الدفعة الثانية من البرنامج الوطني للدراسات العليا

30 أبريل 2017
30 أبريل 2017

مسقط في 30 أبريل / العمانية/ أعلنت وزارة التعليم العالي انتهاء فرز طلبات التسجيل للدفعة الثانية من البرنامج الوطني للدراسات العليا للعام الأكاديمي 2017م/ 2018 الذي امتد من 15 ديسمبر 2016م إلى 1 من مارس 2017م.

وقال هلال بن حمد الأزكي مدير دائرة الدراسات العليا بالمديرية العامة للبعثات بوزارة التعليم العالي إنه سيتم إبلاغ المتقدمين بنتائج الفرز غدا الاثنين عن طريق خدمة الرسائل النصية وعلى الطلبة المقبولين ابتداء من 8 من مايو المقبل مراجعة دائرة خدمات المراجعين لاستكمال الإجراءات المتعلقة ببعثاتهم.

وبين أن نتائج الفرز أظهرت أن التخصصات الإدارية لاقت إقبالا أكبر من قبل المتقدمين للبرنامج، في حين أن التخصصات العلمية من مثل العلوم الحيوية والفيزيائية وتخصصات الدراسات البيئية والزراعية كانت أعداد التقدم إليها أقل مقارنة بغيرها من التخصصات المطروحة.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة للتظلمات لاستقبال طلبات المتقدمين الذين لم يتم قبولهم وبإمكان الراغبين في التقدم بالتظلم زيارة نظام القبول للدراسات العليا بالموقع الإلكتروني لمركز القبول الموحد وتقديم الطلب إلكترونيا خلال الفترة من 2 إلى 12 من مايو المقبل عن طريق ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور الحاصل عليهما المتقدم أثناء فترة التسجيل.

وننوه مدير دائرة الدراسات العليا بالمديرية العام للبعثات بوزارة التعليم العالي إلى ضرورة الالتزام بالفترة المحددة لتقديم طلبات التظلمات، حيث إنه لن يتم النظر في أي تظلم غير مستوف لشروط التقدم في وقت التسجيل، والمعلن عنها بالصحف المحلية وموقع وزارة التعليم العالي ومركز القبول الموحد، ومن حق الوزارة إلغاء أي بعثة دراسية تمنح لأي متقدم إذا تبين مخالفة المبتعث للشروط المعلن عنها بالصحف المحلية مهما كانت الأسباب.

وحول التخصصات التي طرحت بالبرنامج أشار الأزكي إلى أن تخصصات هذه الدفعة تضمنت العديد من المجالات والتخصصات كالعلوم الطبيعية والفيزياء والتكنولوجيا المعلوماتية والإدارة والمعاملات التجارية والمجتمع والثقافة والفنون الإبداعية ومجال الإدارة التخصصية، إلى جانب إتاحة الفرصة للمجالات التربوية والأكاديمية والأمنية والعلوم الشرطية ومجالات الهندسة والتقنيات ذات الصلة وقد تم اختيار هذه التخصصات استجابة للاحتياجات الوطنية من المؤهلين في الدراسات العليا.