30042017_090558_0
30042017_090558_0
آخر الأخبار

افتتاح مبنى دائرة صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية بمحافظة ظفار

30 أبريل 2017
30 أبريل 2017

صلالة في 30 أبريل / العمانية / احتفل اليوم بمدينة صلالة بافتتاح مبنى دائرة صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية ‏بمحافظة ظفار وذلك تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، وبحضور معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية نائب رئيس مجلس إدارة صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية.

وأكد معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار ان إنشاء هذا المبنى يعكس جهود صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية لتسهيل تقديم خدماته للمواطنين من أبناء محافظة ظفار والتيسير عليهم للحصول على تلك الخدمات في مكان تواجدهم دون السفر الى خارج المحافظة حيث أن المبنى بما تضمنه من مرافق حديثة سيكفل مراعاة احتياجات المراجعين.

كما صرح معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية نائب رئيس مجلس إدارة صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية بأن إنشاء هذا المبنى يأتي في إطار حرص الصندوق على تيسير تقديم خدماته للمواطنين وتهيئة المقومات اللازمة لموظفيه لإنجاز أعمالهم على الوجه الأفضل حيث روعي في تصميم المبنى المواصفات العصرية التي تواكب التطور التقني لتلبية تطلعات المراجعين وتسريع اجراءات تقديم الخدمات بما يكفل ضمان إنجاز معاملاتهم بصورة حديثة تواكب احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وأشار معاليه بأن إجمالي عدد المواطنين الحاليين المستفيدين بشكل مباشر من خدمات الصندوق بمحافظة ظفار يبلغ 7752 مواطنا منهم عدد 3177 متقاعداً، و 4575 مستحقاً بالإضافة الى المتقاعدين والمستحقين من مختلف محافظات السلطنة عند زيارتهم لمحافظة ظفار.

وأضاف بأن تعزيز جودة العمل بالصندوق من أهم أولويات مجلس إدارة الصندوق وإدارته التنفيذية وأن الجهود منصبة على تبسيط إجراءات تقديم خدمات الصندوق وتوفيرها بشكل أيسر للمستفيدين وفي أماكن تواجدهم.

تضمن حفل الافتتاح تقديم عرضين مرئيين عن صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية ‏حيث تضمن الأول معلومات عن نشأة الصندوق واختصاصاته وأهدافه والخدمات التي ‏يقدمها بالإضافة إلى عدد من الأرقام والإحصائيات المرتبطة بعمل الصندوق، اما العرض المرئي الثاني فقد تضمن تفاصيل المبنى الجديد بمحافظة ظفار الى جانب معلومات عن تصميم المبنى والخدمات التي توفرها دائرة الصندوق بمحافظة ظفار للمراجعين وغيرها ‏من المعلومات المتصلة بعمل الدائرة. ‏

كما القى شبيب بن محمد الدرمكي مدير عام صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية كلمة بهذه المناسبة أكد من خلالها على أهمية إنشاء مبنى لدائرة الصندوق بمحافظة ظفار لرفع مستوى جودة الخدمات التي تقدم للمراجعين والتسهيل عليهم في إنهاء معاملاتهم وفق أفضل المعايير مضيفا بأن تصميم المبنى استند في أساسه على ضمان توفير أماكن الاستقبال الملائمة للمراجعين إضافة إلى وجود مرافق مخصصة لذوي الإعاقة تسهل معها خدمتهم والوقوف على احتياجاتهم.

وأوضح الدرمكي أن الصندوق يقوم بعمل ممنهج قائم على إتباع أفضل الممارسات في هذا الشأن وذلك من خلال إيجاد منظومة متكاملة من الإجراءات والنظم التي تساعد على تطوير الخدمات وتسريع وتبسيط الإجراءات وضمن تلك الجهود وضع رؤية ورسالة للصندوق، والتي تركز على أهمية تقديم الخدمات الحكومية بكفاءة وفاعلية وكذلك وضع دليل للخدمات الحكومية وميثاق لخدمة المتعاملين بما يكفل تسريع إجراءات تقديم الخدمات للمتعاملين وتجويد تلك الخدمات مضيفا بـأن اجمالي عدد المتقاعدين 50 الف متقاعد وقيمة المعاشات الشهرية المستحقة لهم أكثر من 21 مليون ريال بنهاية مارس الماضي.

ويأتي إنشاء المبنى الذي يقع في حي السعادة الجنوبية بولاية صلالة وتبلغ مساحته الإجمالية 3168 مترا مربعا سعياً من الصندوق لتيسير تقديم خدماته للمواطنين بمحافظة ظفار وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم.

حضر حفل الافتتاح عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وعدد من أصحاب السعادة والمستشارين والمسؤولين بالجهات الحكومية بالمحافظة.