الأولى

21 جهة حكومية تبدأ اليوم استخدام الدليل الصناعي الموحد للأنشطة الاقتصادية

29 أبريل 2017
29 أبريل 2017

دمج السجلات الفردية تحت كيان قانوني قوي -

تبدأ اليوم 21 جهة حكومية استخدام التصنيف الرابع من الدليل الصناعي الدولي الموحد للأنشطة الاقتصادية (ISIC4) في أنظمتها الإلكترونية وذلك بالتزامن مع انتقال بوابة استثمر بسهولة إلى استخدام هذا التصنيف. وأوضح القائمون على نظام استثمر بسهولة بأن هذا الدليل يحتوي على 1973 نشاطاً اقتصادياً، مشيرين إلى أن هذا التصنيف أتاح إمكانية تحديد وترميز الأنشطة الاقتصادية بشكل دقيق اعتمادًا على المعايير والتصنيفات الدولية. ويأتي ذلك في إطار سعي الجهات الحكومية لتوحيد الأنشطة الاقتصادية واعتماد المعايير الدولية لترميزها لتكوين قاعدة إحصائية معيارية كفيلة بإصدار التقارير والإحصاءات التي تساعد في رسم السياسات الاقتصادية للسلطنة وتقديم المعلومات الاقتصادية لصناع القرار، كما تسهم في بناء المحتوى الاقتصادي حيث سيكون متاحاً للراغبين في الحصول على المعلومات التي تجمع كافة الأنشطة الاقتصادية التي تمارس في السلطنة عبر بوابة استثمر بسهولة.

من جهة أخرى تقوم وزارة التجارة والصناعة بدمج سجلات المؤسسات الفردية في سجل واحد خلال وقت قياسي وبسيط والتفرغ لإدارة منشأة تجارية واحدة بدلا عن عدة مؤسسات أو شركات.

وأوضحـــت أن هذا الاندماج يساعد الجهات الحكومية في التعامل مع كيان قانوني واحد دون اللجوء للتعامل مع عدة كيانات قانونية وقد يؤدي إلى تكوين كيان قانوني قوي برأسمال صلب وإدارة قوية تجعل هذا الكيان منافسا وقويا بالسوق.