997230
997230
عمان اليوم

ولايات السلطنة تشهد هطول أمطار الخير مع انخفاض درجات الحرارة

29 أبريل 2017
29 أبريل 2017

997049

«الأرصاد» تتوقع استمرارها اليوم -

كتب- نوح المعمري -

شهدت عدد من ولايات السلطنة هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة بفعل نشاط التكونات المحلية خلال فترة ما بعد الظهيرة. سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب وأدت إلى عرقلة الحركة المرورية نتيجة غزارة الأمطار وجريان بعض الأودية على الطرق.

وهطلت أمطار بين المتوسطة والغزيرة مساء أمس وأمس الأول على ولايات محافظات الظاهرة والبريمي والداخلية أدت إلى جريان الشعاب والأودية وزيادة في منسوب المياه، كما صاحبها هبوب رياح نشطة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني عن استمرارية تشكل السحب الركامية اليوم، واحتمال هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على جبال الحجر والمناطق المجاورة خلال فترة ما بعد الظهيرة.

ويكون الجو صحوا بوجه عام على معظم محافظات السلطنة، مع احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار وعلى المناطق الساحلية من بحر عمان.

وتهب الرياح على الأجزاء الساحلية من بحر عمان وتكون رياحا شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة أثناء النهار تتحول إلى متغيرة الاتجاه خفيفة ليلا، وتهب على الأجزاء الساحلية من بحر العرب رياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

الجبل الأخضر- سعود آل ثاني

وهطلت أمطار غزيرة على نيابة الجبل الأخضر، مما عمت الفرحة نفوس الأهالي فيما أعطاهم الله من نعمة المطر التي شهدتها النيابة مساء أمس الاول بعد انقطاع لفترة طويلة أدت إلى جفاف بعض الأفلاج ونضوب السدود والأحواض المائية، سال على اثرها عدد من الأودية والشعاب، وامتلأت بعض الأحواض المائية، وصاحبها تساقط حبات البرد في مناطق حيل المسبت، لذا يستبشر الأهالي خيرا من المولى عز وجل لتتواصل الأمطار حتى يعود جريان الأفلاج التي جفت ويتحسن الوضع المائي في النيابة خاصة بحلول فصل الصيف الذي يزيد من استنزاف المياه في مختلف الاستخدامات.