توقيع ترخيص إتاحة المحتوى العلمي بين جامعة السلطان قابوس ودار المنظومة

وقعت جامعة السلطان قابوس ممثلة في مكتب نائبة الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي عقد ترخيص إتاحة محتوى الرسائل الجامعية والمجلات العلمية المحكمة مع مؤسسة دار المنظومة الرائدة في قواعد المعلومات العربية والتي تعنى بالنشر العلمي الإلكتروني العربي.
وقد وقع من جانب الجامعة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي في حين وقع من جانب دار المنظومة الدكتور مساعد بن صالح الطيار نائب المدير العـام للمؤسسة.
ويهدف هذا الاتفاق إلى مد جسور الشراكة والتعاون بين الطرفين، من خلال ضمِ الرسائل الجامعية (الماجستير والدكتوراة) والمجلات العلمية المحكمة لجامعة السلطان قابوس والتي تمتلك حقوق ملكيتها العلمية إلى قواعد المعلومات التي تمتلكها المؤسسة. وتعد الجامعة من المؤسسات العلمية المتميزة في مجال النشر العلمي، إذ تكتسب مطبوعاتها ثقةً ومكانةً علميةً لدى الباحثين والدارسين على مستوى الوطن العربي. الجدير بالذكر أن الجامعة قامت بنشر عدد مهم من الرسائل الجامعية (على مستوى الماجستير والدكتوراة) والمجلات العلمية المحكمة في العديد من التخصصات العلمية والإنسانية، بالإضافة إلى الأوراق البحثية التي تتم مناقشتها خلال المؤتمرات والندوات التي تقيمها الجامعة.
ويشمل الاتفاق إتاحة الرسائل الجامعية والمجلات العلمية بنصوصها الكاملة ضمن قواعد المعلومات التي تمتلكها دار المنظومة مع احتفاظ الجامعة بحقوق الملكية الفكرية لها، إذ تسعى جامعة السلطان قابوس من هذا الاتفاق إلى إتاحة المحتوى العلمي الذي تصدره للباحثين والدراسين على المستويين المحلي والعربي.