996587
996587
الرياضية

الحذر يوقع مسقط وصحار في فخ التعادل

29 أبريل 2017
29 أبريل 2017

متابعة - بشير الريامي -

تعادل غير مُرضٍ بين مسقط وضيفه صحار قوامه هدف لكل منهما انتهى إليه اللقاء الذي جمعهما أمس الأول على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك ضمن مباريات الجولة الـ٢٢ لدوري عمانتل للمحترفين.

الشوط الأول شهد أفضلية الأداء فيه للتماسيح وسط الملعب حيث كان هناك عمل جيد للمدرب واضح من خلال الأسلوب الذي ظهر عليه اللاعبون ولكن عاب هذا الأداء السلبية وقلة الفاعلية في الهجوم مما أضاع مجهودات خط الوسط والدفاع في التفوق النوعي وبالتالي لم يتهدد مرمى مسقط بشكل حقيقي فيما تعامل لاعبو مسقط بهدوء على الاندفاع الهجومي الأخضر وحصل المهاجمون على الكثير من الكرات من الخطوط الخلفية ولاحت لهم مجموعة من الفرص أمام المرمى ومنها فرصة فيدران الخطيرة في الشوط الأول وهو مواجه لحارس صحار ولكنه سددها في المكان الذي فيه الحارس بالإضافة إلى ضربة الجزاء التي احتسبها حكم المباراة والتي أضاعها فيدران أيضا فانتهى الشوط سلبيا في النتيجة.

الشوط الثاني وكما كان متوقعا فقد ظهر مسقط بشكل أفضل في الأدء مع نزعة هجومية من الدقائق الأولى حيث عسكر مهاجموه في منطقة مرمى التماسيح ومن مجموعة محاولات تمكنوا من إنهاء إحدى المحاولات بضربة جزاء في الدقيقة ٦٨ إثر عرقلة عبدالقادر فال نفذها محمد رمضان صحيحة هذه المرة في الشباك معلنا تقدم مسقط في النتيجة.

الأداء ارتفع بعد الهدف حيث أحس لاعبو صحار بالخطر ولم ينتظروا طويلا للعودة إلى المباراة وتمكنوا بعد من العودة إلى المباراة في الدقيقة ٧٣ عن طريق يعقوب القاسمي من دربكة أمام المرمى الاحمر. ارتفع الرتم قليلا بين الفريقين ولكن لم يتمكن أي من لاعبي الفريقين من اقتناص أي من الفرص التي كانت تلوح أمام المرميين كأنهم ارتضوا التعادل ليعلن حكم المباراة نهايتها بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

حكام اللقاء

أدار اللقاء هيثم العامري وعاونه أبوبكر العامري مساعدًا أول ومؤيد البلوشي مساعدا ثانيا وعلي الحارثي حكما رابعا.

بطاقات صفراء

أشهر حكم المباراة بطاقتي إنذار للاعبي مسقط الأولى كانت من نصيب محمد رمضان في الدقيقة ٤١ من زمن الشوط الأول. وفي الشوط الثاني أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية للاعب مسقط عبدالقادر فال نتيجة الخشونة في الدقيقة ٧٩ من زمن المباراة.

تغييرات المدربين

أجرى مدربا الفريقين مجموعة من التغييرات في صفوف الفريقين في الشوط الثاني فقد أجرى مدرب صحار محمد المقبالي أول تغييراته في الدقيقة ٦٧ بإشراك أحمد العجمي بديلا للاعب رشيد المشيفري واتبعه بتبديل آخر بإشراك سعيد المعمري بديلا للاعب أيوب الشيزاوي وكان آخر تغييراته في الدقيقة ٩١ بإخراج المحترف اندري انتوهي وأشرك مكانه مبارك المقبالي. وفي المقابل أجرى محسن درويش مدرب مسقط تغييرين اثنين فأشرك قاسم البلوشي بديلا للاعب سامر الحبسي في الدقيقة ٧٠ وأدخل نبراس البلوشي بديلا ليعقوب السيابي في الدقيقة ٧٩.

تحية كبيرة

أكدت رابطة مشجعي نادي صحار حضورها اللافت على مدرجات مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر من خلال مجموعة من الوصلات الغنائية التي أدخلت الحماس بين اللاعبين وأطربت الحضور فكان لها نصيب وافر من الحضور والتشجيع وبث روح الحماس في نفسية لاعبي فريقها على عكس جماهير مسقط التي سجلت حضورا خجولا على المدرجات بالرغم من أن المباراة تقام على ارض فريقها واكتفت بالزعير وسب وشتم حكم المباراة بالرغم من أن الحكم منح فريقها ضربتي جزاء فكان من المفترض أن يكون جزاء الإحسان بالإحسان وليس بالشتم يا جماهير مسقط.

مدرب مسقط: المباراة صعبة

أكد محسن بن درويش البلوشي مدرب مسقط أن المباراة كانت صعبة وقال: توقعنا أن تكون المباراة صعبة ولكن الفريق لعب بشكل جيد منذ بداية المباراة وسعينا إلى التسجيل وحصلنا على ضربة الجزاء ولو تم تنفيذها صحيحة لأعطت الفريق دافعا أكثر وأضاف: اللاعبون ما قصروا حيث قدموا مباراة كبيرة مع أشقائهم لاعبي صحار، وفي الشوط الثاني تمكنا من التسجيل ولكن خطأ دفاعي بسيط كلفنا هدفا، وحاولنا العودة وتسجيل هدف ولكننا لم نتمكن.

وأبدى البلوشي رضاه عن أداء اللاعبين في ظل الغيابات التي طالت الفريق بسبب الإصابات والتي أثرت على أداء الفريق فالظهيران لم يكونا موجودين ولكن الموجودون لم يقصروا وكنا نأمل الحصول على نقاط المباراة الثلاث وسنعوض في مباراتنا القادمة بإذن الله.

وأكد ان المباراة القادمة أمام الشباب ستكون صعبة، فالشباب يطمح بالبطولة ونحن كذلك نطمح للتقدم خطوة إلى الأمام ولكننا سنقاتل في المباراة إلى آخر دقيقة ونتمنى التوفيق.

مدرب صحار: ارتكبنا أخطاء

قال مدرب صحار محمد بن خصيب المقبالي: المباراة كانت سجالا بين الفريقين وأضعنا فيها العديد من الفرص وخاصة في الشوط الأول وارتكبنا أخطاء تافهة، وضربتا جزاء احتسبهما حكم المباراة لا نعرف صحتها من عدمه واعتقد أننا تفوقنا في الشوط الأول وكان بالإمكان تسجيل هدفين على اقل تقدير وبطبيعة الحال كان من المتوقع أن يندفع فريق مسقط في الشوط الثاني فشكل ضغطا وافتتح التسجيل ولكننا عدنا.

وأضاف: نعاني من تدني مستوى اللياقة البدنية وخاصة في الشوط الثاني بدأ الرتم ينزل هذا بالإضافة إلى الغيابات التي عانى منها الفريق في هذه المباراة حيث غاب عن الفريق ثلاثة أساسيين ولكننا سنحاول تجاوز هذه الأخطاء في المباريات الأربع المتبقية من عمر الدوري.

وعن مباراة فريقه القادمة أمام نادي عمان قال المقبالي: نحن دائما نطمح لأن نكون في مركز افضل ونحسّن موقفنا في الترتيب العام وكل مباراة نحسب لها ونعمل بشكل جدي لها ونسأل الله التوفيق.