الرياضية

ظفــار يحصـد نقــاط جـعلان بقـوة الدفـع الرباعــي

29 أبريل 2017
29 أبريل 2017

متابعة - عادل البراكة -

واصل فريق ظفار مطاردته للمتصدر فريق الشباب بعدما تمكن من حصد نقاط منافسه جعلان الذي رفع الراية خلال الشوط الثاني بالرغم من محاولات لاعبي جعلان الذي قدم شوطا أول إيجابيا وكان ندًا لمنافسة في أغلب فتراته بالرغم من تمكن فريق ظفار من إنهاء الشوط الأول لصالحه بهدفين لهدف إلا أن الشوط الثاني دخل فريق ظفار بتكتيك مغاير وتمكن المتألق رائد إبراهيم من إحراز هدف ثالث لفريقه وثان شخصي أربك من خلاله المنافس وعزز الرغبة لدى زملائه مما أثمر عن هدف رابع بإمضاء البديل الغيني لاوسن ليصعّب بذلك مهمة جعلان في تقليص النتيجة بالرغم من محاولاته فيما تبقى من عمر المباراة حتى الوقت الضائع الذي من خلاله تمكن البديل محمد الصواعي من تقليص النتيجة لتنتهي المباراة بفوز ظفار بنتيجة ٤/‏‏٢ عزز بها رصيده وأبقى الفارق كما هو نقطتين.

تشكيلة فريق ظفار

دخل فريق ظفار المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس رياض سبيت نادر عوض وعلي البوسعيدي ورائد إبراهيم والكرواتي أدمير والسوري تامر مجده حاج وعبدالله فواز ومعتز صالح وسعيد ربيع وأحمد سليم (كابتن) وهشام الشعيبي.

تشكيلة فريق جعلان

دخل فريق جعلان المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس عبدالعزيز بن خميس العويسي وفهد بن ناصر العلوي والسنغالي حاجاني بابا وعبدالرحمن بن عبدالله العريمي وياسين بن جمعة الشحيمي وجمعة بن مبارك الجامعي ومحمد بن علي المشايخي (كابتن) وعمر بن سالم العلوي وإدريس بن خلفان الوهيبي وأحمد بن مبارك المخيني ومحمد ياسر شوشرة.

بطاقة المباراة

المباراة جمعت فريقي ظفار جعلان ضمن الجولة الثانية والعشرين من دوري عمانتل للمحترفين على ملعب المجمع الرياضي بصلالة.

الطاقم التحكيمي

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من زكري الهنائي وساعده على الخطوط كل من عبدالله الشماخي وسالم علي العبري وأحمد الكاف  رابعا وعبدالله باعبود مقيّما وأحمد بن حمد الخصيبي مراقبا ومحمد الرواس منسقا عاما للمباراة.

التغييرات

أشرك مدرب ظفار الإسباني جارسيا كل من الغيني لاوسن بدلا من المرواتي أدمير في الدقيقة ٥٨ وسعيد الرزيقي بدلا من معتز صالح في الدقيقة ٧٦ وعبدالسلام عامر بدلا من نادر عوض في الدقيقة ٨٥، فيما أشرك المدرب التونسي عبدالحي العتيري مدرب الفريق الكروي الأول لنادي جعلان كلا من المحترف باسي نيانج بدلا من أحمد المخيني ومحمد الصواعي بدلا من ياسين الشحيمي في الدقيقة ٧٤ وجابر المشايخي بدلا من عبدالرحمن العريمي في الدقيقة ٨٢.

الإنذارات

أشهر حكم المباراة زكري الهنائي عددا من البطاقات الصفراء كانت من نصيب أحمد بن مبارك المخيني في الدقيقة ١٣ (جعلان) وعلي البوسعيدي في الدقيقة ٥٢ وأحمد سليم في الدقيقة ٧٩ (ظفار).

من المباراة

- حضور جماهيري جيد من قبل جماهير ظفار التي ساندت الفريق طوال المباراة.

- وجود المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي النصر المصري حمزة الجمل مع أخصائي العلاج عماد مجاهد في منصة ملعب المباراة لمتابعة فريق جعلان المنافس القادم لفريق النصر.

- الدقيقة ١٥ من عمر المباراة أهدر عبدالله فواز ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة زكري الهنائي.

- الدقيقة ٢٧ حملت هدف السبق لظفار من إمضاء رائد إبراهيم.

- أول إنذار في المباراة كان من نصيب لاعب فريق جعلان أحمد المخيني في الدقيقة ١٣.

- احتسب حكم المباراة ٣ دقائق كبدل ضائع في الشوط الأول ومثلها في الشوط الثاني.

العتيري: قدمنا مستوى إيجابيا

قال المدرب التونسي عبدالحي العتيري مدرب الفريق الكروي الأول بنادي جعلان: إن الفريق قدم مردودا طيبا أمام فريق كبير بحجم فريق ظفار الذي ينافس على صدارة الترتيب بالرغم من خسارتنا إلا أن الفريق كان في حال جيد.

وأشار مدرب فريق جعلان إلى أن الفريق تنقصه اللمسة الأخيرة للوصول الشباك وهذا ما كنا خائفين منه قبل مواجهة ظفار خصوصا أن الفريق حصل على فرص كثيرة طوال مجريات المباراة خاصة في شوط المباراة الأول.

وأضاف: لم نقدم الكثير خلال الشوط الثاني ولعبنا بحسب إمكانيات الفريق المتاحة في ظل وجود إصابات في صفوف الفريق وبعض الغيابات كذلك عدم جاهزية بعض العناصر لذلك حاولنا التعامل بشكل إيجابي مع مجريات المباراة بحس الإمكانيات المتوفرة إلا أنه في الشوط الثاني ارتكب الفريق الكثير من الأخطاء كلفتها فقدان نقاط المباراة.

وقال: نبارك لفريق ظفاروأنه فريق محترم ويملك عناصر مجيدة ويستاهل بأن يكون منافسا على الصدارة وبالنسبة فريقنا فسوف نسعى إلى تصحيح الأخطاء ونسعى إلى تحقيق الفوز خصوصا وأن الفرصة ما زالت لتخطي مسألة الهبوط وسوف نحارب إلى آخر رمق.

واستطرد في الحديث وقال: خسارة الفريق لا أحمّلها أحد ولم نوفق دفاعيا ونحن كجهاز فني لا نملك الخيار وقد اجتهدنا ولم نوفق في المباراة خاصة في شوط المباراة الثاني ولكننا راضون عن مردود اللاعبين ونتمنى أن نحقق انتصارًا ليكون انطلاقة للفريق.

جارسيا: كسبنا الأهم

قال المدرب الإسباني جارسيا مدرب الفريق الكروي الأول بنادي ظفار في مطلع حديث عن لعبة كرة القدم التي تتطلب رتما عاليا لإمتاع الجماهير وتحقيق النتيجة الإيجابية لذا فإن رتم الفريق لم يكن بالمستوى المطلوب خلال مجريات الشوط الأول لذلك تعقدت الأمور خاصة بعد إهدار ضربة الجزاء إلا أن إحراز الهدف الأول منح اللاعبين الدافع لإحراز الهدف الثاني وتقديم مستوى أفضل.

وأشار جارسيا إلى أن الفريق لديه مشكلة في الكرات الثابتة والتي يتلقى منها أهدافا ومن خلال الركلات الثابتة يختل دفاع الفريق إلا أن أداء الفريق تحسن خلال الشوط الثاني وقدم اللاعبون ما طلب منهم وحققنا الهدف وهو الخروج بالنتيجة الإيجابية والنقاط الكاملة.