مسقط وصحار يتعادلان بهدف لكل منهما

تغطية : بشير الريامي –

ارتضى مسقط وضيفه صحار التعادل الايجابي بهدف لكل منهما وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ارضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن مباريات الجولة ٢٢ لدوري عمانتل للمحترفين.
الشوط الاول شهد افضلية في الاداء للتماسيح وسط الملعب ولكن بدون فاعلية حقيقية في الهجوم وبالتالي لم يتهدد مرمى مسقط بشكل حقيقي فيما لعب مسقط بهدوء وتحصل هجومه على اكثر من فرصة امام المرمى بالإضافة الى ضربة الجزاء التي احتسبها حكم المباراة والتي أضاعها فيدران فانتى . الشوط الثاني ظهر مسقط بشكل افضل في الاداء مع نزعة هجومية توجها بهدف محمد رمضان من ضربة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء. الأداء ارتفع بعد الهدف وتمكن صحار من التعديل عن طريق يعقوب القاسمي في الدقيقة ٧٣ حيث انتهت المباراة بنتيجتها النهائية 1/‏1.

الشوط الاول
بداية حذرة من الفريقين وكرة متبادلة بين اقدام اللاعبين وخمس دقائق كانت كافية لأن يبدأ لاعبو صحار الزحف نحو مرمى مسقط ومحاولات من جانب حاتم الروشدي والقاسمي والأجنبي اندي من اجل اختراق الدفاعات وركنية عالية تخطت دفاعات مسقط لتجد رأس عيسى الصالحي المتقدم الا ان اتجاه الكرة كان بعيدا عن المرمى. تبادل اللاعبون الاداء ومحاولات حمراء باتجاه مرمى التماسيح بتواجد فيدران ومحمد الحبسي وقادر فال معتمدين على الأجناب في معظم الأحيان للوصول الى المرمى.
تواصلت المحاولات ولكنها لم ترق الى الخطورة امام المرميين.
ظهور افضل للاعبي صحار من خلال السيطرة على وسط الملعب والوصول الى منطقة مرمى مسقط وهجمة مرتدة لمسقط وكرة تصل الى فيدران الذي تخطى الدفاعات وسدد الكرة بشكل صحيح باتجاه المرمى الا ان الحارس كان في المكان الصحيح فتصدى لها وضاعت افضل فرصة لمسقط منذ بداية الشوط. استمر أداء اللاعبين ونشاطهم في المستطيل الاخر ولكن بدون خطورة حتى الدقيقة ٢٧ عندما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لمسقط بعد عرقلة متعمدة لمهاجم مسقط فيدران تقدم لها نفس اللاعب الا انه سددها بعيدا عن المرمى. واصل لاعبو صحار أفضليتهم في الاداء وواصلوا بحثهم عن الطريق الى المرمى الاحمر عن طريق المشاكس حاتم الروشدي ويعقوب القاسمي وضربة حرة مباشرة على مشارف مرمى سعيد الفارسي نفذها حاتم الروشدي ولكن بعيدا عن المرمى. ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع احتسبه حكم المباراة وضربة حرة لصحار نفذها حاتم الروشدي ولكن خارج المرمى ضربة مرمى اعلن بعدها حكم المباراة نهاية الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف.

الشوط الثاني
بدأ الشوط سريعا وظهور افضل لمسقط في الدقائق الاولى وهجوم جماعي باتجاه مرمى صحار وضربة حرة مباشرة نفذها عبدالعزيز الحوسني الا ان الدفاعات الخضراء اخرجتها ركنية. استمرت المحاولات الحمراء مع اعتماد التماسيح على المرتدات من الكرات والفرص التي كانت تلوح بين الفينة والأخرى وضربة جزاء ثانية احتسبها حكم اللقاء لصالح مسقط بعد عرقلة مهاجم مسقط عبدالقادر فال بمنطقة مرمى صحار في الدقيقة ٦٨ نفذها محمد رمضان معلنا الهدف الاول لمسقط.
ارتفع رتم الاداء بعد الهدف وشعر لاعبو صحار بالخطورة وتأتي الدقيقة ٧٣ بهدف التعديل لصحار بعد هجمة منظمة باتجاه مرمى مسقط ومن دربكة امام المرمى تمكن يعقوب القاسمي من تسديد الكرة داخل المرمى معلنا هدف التعديل لفريقه. استمر الأداء سريعا بين الفريقين وضربة حرة مباشرة لمسقط على مشارف منطقة حارس صحار نفذها فيدران ولكن علت العارضة.
استمر لاعبو الفريقين في بحثهم عن الطريق الى المرمى بغية زيادة الغلة التهديفية وفرصة لصحار وكرة في قدم حاتم الروشدي المواجه لمرمى مسقط الا انه سددها بعيدا عن المرمى. ثلاث دقائق احتسبها حكم المباراة كوقت بدل ضائع ضغط فيها مسقط على مرمى صحار ولكن بدون جدوى لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.
أدار اللقاء هيثم العامري وعاونه ابوبكر العامري مساعدا اول ومؤيد البلوشي مساعدا ثانيا وعلي الحارثي حكما رابعا.

جريدة عمان

مجانى
عرض