996145
996145
المنوعات

بولانسكي يعرض فيلمه الجديد في مهرجان كان خارج إطار المسابقة

28 أبريل 2017
28 أبريل 2017

باريس «أ.ف.ب»:- سيُعرض الفيلم الجديد لرومان بولانسكي «دابريه أون إيستوار فريه» ( عن قصة واقعية)خارج إطار المسابقة في الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي التي تنعقد فعالياتها بين 17 و28 مايو، بحسب ما أعلن القيمون على هذا الحدث.

وكان المخرج الفرنسي البولندي البالغ من العمر 83 عاما قد تخلى عن رئاسة لجنة تحكيم الدورة الأخيرة من جوائز «سيزار» السينمائية الفرنسية إثر ضغوطات مارستها حركات نسوية بسبب الملاحقات التي لا تزال قائمة في حقه منذ أربعين عاما في الولايات المتحدة في قضية اغتصاب فتاة قاصرة.

وفي أبريل، رفض قاض أمريكي طلب بولانسكي الحصول على إذن بالعودة إلى الولايات المتحدة من دون أن يواجه احتمال توقيفه بعد أربعة عقود على هربه من هذا البلد إثر اتهامه باغتصاب مراهقة.

وتعود آخر مشاركة في مهرجان كان السينمائي للمخرج الحائز جوائز عدة، من بينها السعفة الذهبية في كان سنة 2002 وأوسكار أفضل مخرج عن «ذي بيانيست» سنة 2003، إلى العام 2013 عندما أتى بولانسكي لتقديم فيلمه «لا فينوس آ لا فورور» في إطار المنافسة الرسمية على السعفة الذهبية.

أما «دابريه أون إيستوار فريه» («مقتبس عن قصة حقيقية»)، فهو فيلم تولى أوليفييه أساياس إعداد السيناريو الخاص به، مقتبس عن رواية تحمل الاسم عينه لدلفين دو فيغان . ويروي هذا العمل السينمائي الذي تؤدي بطولته إيمانويل سينييه زوجة بولانسكي وإيفا غرين، قصة كاتبة تمر بفترة لا يأتيها فيها أي إلهام. وسيُعرض الفيلم خارج إطار المسابقة الرسمية.