الرياضية

النصر يضبط ساعته على الانتصار ويزيد جراح الرستاق

28 أبريل 2017
28 أبريل 2017

متابعة - عادل البراكة -

واصل الفريق الكروي الأول بنادي النصر صحوته وانتصاراته المتتالية ليزيد من معاناة منافسه فريق الرستاق الذي خسر الرهان بهدفين دون رد من خلال المواجهة التي سعى من خلالها الرستاق إلى تحقيق النقاط وتعويض الخسارة الماضية، إلا أن رغبة النصر كانت كبيرة في تحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات التي تحققت من خلال مجريات الشوط الأول بهدفين دون رد كان أبطالهما السنغالي جالاس في الدقيقة ١٥ والمالي سامبا  في الدقيقة ٤١ ، اللذان عرفا كيفية الوصول إلى شباك الرستاق، وبالرغم من محاولات لاعبي الرستاق، إلا أن لاعبي النصر كانوا في أفضل حال تكتيكيا خلال مجريات الشوط الأول، وقد انخفض خلال مجريات الشوط الثاني نظير التغييرات الاضطرارية التي قام المدرب المصري حمزة الجمل بها، حيث اشرك لاعبين ينقصهم الجانب البدني، فلعب بأسلوب الحد من هجمات الرستاق التي توالت منذ انطلاقة الشوط الثاني ولكنها افتقدت إلى التركيز والتنظيم من قبل عصام البارحي وزملائه، بل كادت أن تتلقى شباك الرستاق هدفا ثالثا من خلال الهجمات المضادة التي شنها النصر وأهدرت من قبل المهاجمين، لتنتهي المباراة بفوز النصر بهدفين دون رد.

تشكيلة فريق النصر

دخل فريق النصر المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس فايز بن عيسى الرشيدي (كابتن) وخالد إسكندر ومازن بن مصبح السعدي والمغربي عبدالرزاق بن تايري وفهد نصيب بامسيلة والسنغالي جالاس وفهمي وسعيد دوربين ومحب عوض وعبدالله بن نوح الهامر والمالي سامبا ومحمد ربيع.

تشكيلة فريق الرستاق

دخل فريق الرستاق المباراة بتشكيلة مكونة من: الحارس عبدالعزيز بن سالم الهلالي  وايانجما سيدريك وسامح بن عامر الحمراشدي وسيف بن عبدالله المعمري ومحمد فؤاد محمود وعصام بن علي البارحي وسلطان بن حمد الجلبوبي وجاكويز بارفيت سيدرك ومصطفى بن سعيد الرشيدي وسهيل بن مقدم الشقصي (كابتن).

بطاقة المباراة

المباراة بين فريقي النصر والرستاق كانت على ملعب مجمع صلالة الرياضي ضمن الجولة الثانية والعشرين من دوري عمانتل للمحترفين.

الطاقم التحكيمي

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من: خالد الشيدي، وساعده على الخطوط كل من عبدالله الشماخي وسالم علي العبري ومهنا لوكيش رابعا وعبدالله باعبود مقيما واحمد بن حمد الخصيبي مراقبا وعوض جمعان بالمخالف منسقا عاما للمباراة.

التغييرات

أشرك مدرب النصر المصري حمزة الجمل كلا من إسماعيل نظري بدلا من محب عوض في الدقيقة ٣٧ وعبدالمجيد سعيد بدلا من مازن السعدي في الدقيقة ٦٣ ومنذر أمير بدلا من المغربي عبدالرزاق تايري في الدقيقة ٧٥، فيما اشرك المدرب الوطني محمد البلوشي مدرب الفريق الكروي الأول لنادي الرستاق كلا من فهد بن صالح الهاشمي وسامي بن سالم الصباحي بدلا من سيدرك وسهيل الشقصي مع انطلاقة الشوط الثاني ووائل بن عبدالرحيم الفارسي بدلا من سلطان الجلبوبي في الدقيقة ٦٧.

الإنذارات

أشهر حكم المباراة خالد الشيدي عددا من البطاقات الصفراء كانت من نصيب كل من مصطفى سعيد الرشيدي في الدقيقة (٩) (الرستاق) والإيراني إسماعيل نظري في الدقيقة ٨٤ (النصر).

البلوشي: خسرنا بأخطاء ساذجة

أكد المدرب الوطني محمد البلوشي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الرستاق أن الفريق خسر بأخطاء (ساذجة) وقال: في البداية أحب أن أبارك لنادي النصر على الفوز، ومن خلال مجريات المباراة فإن فريقنا لم يكن بالمستوى المطلوب مما تلقينا أهدافا من أخطاء من الممكن أن نقول عليها أخطاء ساذجة، وهنا لا أحمل لاعبا بعينه تلك الأخطاء التي كلفت الفريق خسارة ثلاث نقاط، حيث ان كرة القدم أخطاء، ولكن كان يستوجب ان يكون اللاعبون اكثر إدراكا لتفاديها.

وأشار البلوشي الى انه تولى تدريب الفريق منذ أيام فقط مما يحتاج الى وقت لعمل اكثر ولإحراز النتائج وقال: بين الشوطين تحدثت مع اللاعبين وقمنا بتغيير أسلوب اللعب وتمكنا من السيطرة على مجريات الشوط الثاني وأتيحت لنا الكثير من الفرص ولكن عدم التوفيق لازم للمهاجمين.

وأضاف مدرب الرستاق: انه بعد مشاهدة الشوط الأول قمنا بمعالجة الأخطاء واستحوذنا ميدانيا على مجريات الشوط الثاني، إلا ان اللاعبين لم يتمكنوا من استغلال الفرص المتاحة بعكس فريق النصر الذي استغل الفرص في الشوط الأول وتمكن من تسجيل هدفين، وسوف نسعى الى تصحيح الأخطاء قبل خوض المواجهة القادمة.

الجمل: كسبنا الأهم

قال المدرب المصري حمزة الجمل المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي النصر: نبارك لمجلس الإدارة والجهاز الفني والإداري واللاعبين ولجميع محبي نادي النصر تحقيق هذا الفوز الذي يعتبر الانتصار الرابع على التوالي والذي لم يحققه أي فريق في الدوري هذا الموسم.

وأشار الجمل الى ان تحقيق الانتصارات المتتالية لم يأت من فراغ بل من خلال خطط واستراتيجيات وأهداف التي تم وضعها للفريق من خلال العمل كمنظومة كل في مجاله والتي أثمرت تدريجيا عن إعادة الفريق الى نصابه وحقق الهدف من خلال المرحلة الأولى وهو جمع النقاط بعد الأقوال التي صاحبت الفريق خلال الفترة الماضية على انه سوف يهبط أو يدخل مباريات الملحق، إلا انه بإمكانيات اللاعبين ووقفة الإدارة مع الجهاز الفني استطعنا تجاوز تلك المرحلة وأصبح الفريق يخضع للمرحلة الثانية وهي استمرارية تحقيق الهدف وهو تحقيق مركز يليق باسم نادي النصر.

وحول فريق الرستاق قال الجمل: فريق الرستاق فريق متميز يملك عناصر جيدة ويملك دافعا قويا للوصول للملحق، وقد قدم الرستاق مباراة جيدة خاصة في شوط المباراة الثاني ولكننا تفوقنا عليه في كيفية غلق مفاتيح اللاعب والمساحات على أرضية الملعب وأهدروا عدة فرص في بداية المباراة، والتغييرات الاضطرارية عملت نوعا من الخلل في صفوف الفريق بخروج محب عوض ومازن السعدي وعبدالرزاق بن تايري وقمنا بإدارة البدلاء من الناحية النفسية كونهم يفقرون للعامل البدني والتي ساهمت في خروج الفريق بالعلامة الكاملة وهي الأهم. وأضاف: هناك بعض النواقص في الفريق ونحاول قدر المستطاع التعامل معها بنوع من الإيجابية من خلال جوانب اخرى، ولله الحمد الفريق عاد الى وضعه الطبيعي ووضعه الطبيعي بجهد اللاعبين ومجلس الإدارة التي ذللت كافة العقبات التي واجهت الفريق، وهنا أحب ان أشكرها على دورها الإيجابي مما خلقت الإصرار والتحدي لدى اللاعبين، ومباراة اليوم خرجنا منها بمكاسب كثيرة وأصبحت من الماضي وسوف نعد العدة للمباراة القادمة مع فريق جعلان وسوف نجهز لها التجهيز الجيد، ونتطلع الى تحقيق العلامة الكاملة حتى نتقدم خطوة خطوة نحو المراكز المتقدمة.