الأولى

وضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة من مجمع لوى للصناعات البلاستيكية بتكلفة 688 مليون دولار

27 أبريل 2017
27 أبريل 2017

تتضمن محطة استخلاص سوائل الغاز في فهود -

كتب - سعد الشندودي: احتفلت شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية «أوربك» بوضع حجر الأساس لمشروع محطة استخلاص سوائل الغاز الطبيعي بمنطقة فهود بتكلفة قدرها 688 مليون دولار امريكي والتي تمثل المرحلة الثالثة من مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية.

رعى الحفل معالي سلطان بن سالم الحبسي الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط رئيس مجلس إدارة أوربك بحضور سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة.

تشمل الحزمة الثالثة بناء وحدة استخلاص سوائل الغاز الطبيعي، وقد جاءت بعد وضع حجر الأساس العام الماضي للحزمة الأولى لمشروع التكسير بالبخار بتكلفة 2.8 مليار دولار والحزمة الثانية لبناء وحدات البوليمر بتكلفة 888 مليون دولار أمريكي.

وقال معالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط رئيس مجلس إدارة أوربك بأن مجمع لوى للصناعات البلاستيكية يعد مشروعا مهما وحيويا لمواكبة متطلبات التنمية وسيساهم في تعزيز صناعة البتروكيماويات بالسلطنة كما يفتح المجال لمزيد من الصناعات التحويلية القائمة على الصناعات البلاستيكية .

اشتمل الحفل على تقديم عرض مرئي حول شركة اوربك وطبيعة عملها ومشاريعها المنجزة وخططها وبرامجها الحالية والمستقبلية.

من جهته قال أحمد بن صالح الجهضمي الرئيس التنفيذي لأوربك إن مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية يعتبر أحد المشاريع التحويلية الكبرى في سلطنة عُمان والذي سيساهم في إجمالي الناتج المحلي بنسبة 2 بالمائة علاوة على مساهمته في دعم تنمية قطاع الصناعات البلاستيكية التحويلية في السلطنة.

وأكد أنه عند بدء تشغيل المشروع في عام 2020م، ستشهد أوربك تحولاً في خليط منتجاتها ونموذج أعمالها لتحقيق الاستفادة القصوى من النفط الخام والغاز في السلطنة.