995621
995621
الرياضية

الدوحة تستضيف اجتماع تنفيذي الاتحاد الخليجي اليوم

27 أبريل 2017
27 أبريل 2017

«عصفوران بحجر» .. حضور الاجتماع وكأس قطر -

تستضيف الدوحة اليوم اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد كأس الخليج العربي الجمعة في فندق الفورسيزون على شرف نهائي كاس قطر، برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد ومشاركة ممثلي الاتحادات الخليجية وسيتم خلال الاجتماع اعتماد المحاضر السابقة، وعرض خطة سير العمل، واعتماد محضر لجنة الطوارئ وسيقدم رئيس الاتحاد ملخصا عن طوافه في الفترة الماضية على الاتحادات الخليجية ومساعيه الرامية لتفعيل دور الجميع بما يساهم في تطوير الاتحاد الخليجي. وعلى ضوء أجندة الاجتماع فسيقدم جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد عرضا كاملا للعمل الذي تم بالإضافة إلى اجتماعات اللجان، وكذلك عقد الرعاية الذي تم توقيعه ويمتد لـ14 موسماً يبدأ في 2017 حتى 2030، مقابل 1.4 مليار ريال، وتشمل فترة العقد والبالغة 14 سنة 7 بطولات للمنتخبات و6 بطولات للأندية.

من ناحية أخرى حدد الاتحاد القطري يوم الـ 22 سبتمبر القادم موعداً لإجراء قرعة خليجي 23 الذي تستضيفه الدوحة خلال الفترة من 22 ديسمبر إلى 5 يناير القادم.

وتتجه كل المؤشرات إلى إقامة البطولة من مجموعتين حتى في حالة استمرار الإيقاف الدولي للاتحاد الكويتي، حيث رفعت لجنة المسابقات برئاسة حميد الشيباني في اجتماعها الأخير توصية للجنة التنفيذية بإقامة البطولة من مجموعتين وليس بنظام دوري من دور واحد إذا غاب المنتخب الكويتي.

وذكر جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي في تصريحات صحفية أن الرؤية سوف تتضح قريباً بخصوص رفع الإيقاف الدولي عن المنتخب الكويتي. وأشار الرميحي أن المؤتمر العام القادم لكأس الخليج سوف يعقد في الفترة القادمة قبل انطلاق خليجي 23، وسوف تحدد اللجنة التنفيذية للاتحاد الخليجي موعد المؤتمر العام. من جهة أخرى تقرر عقد قرعة بطولة كأس الخليج في نسختها الـ 23 يوم 22 أو 23 سبتمبر المقبل، وفقاً للائحة التي تفرض سحبها قبل 90 يوماً من موعد البطولة.

الجدير بالذكر أن لجنة الحكام بالاتحاد الخليجي كانت عقدت الأسبوع الماضي اجتماعا برئاسة العراقي طارق أحمد، وعضوية عبد الرحمن عبده (قطر)، والدكتور خليفة عبيد (الإمارات)، وجاسم محمود (البحرين)، وناصر العنزي (الكويت)، وتم خلال الاجتماع وضع خطة العمل للفترة المقبلة.