مؤتمر «التنوع والتنمية الاقتصادية» يوصي بتعزيز بيئة الاستثمار لرأس المال الأجنبي

برعاية عمان الإعلامية –

صلالة – العمانية: اختتمت أمس بكلية العلوم التطبيقية بصلالة فعاليات المؤتمر الدولي “التنوع والتنمية الاقتصادية” قضايا معاصرة واستراتيجيات وفرص التنمية المستدامة في السلطنة.
هدف المؤتمر إلى جذب الباحثين ذوي الخبرة في مجال إدارة الأعمال لمشاركة خبراتهم البحثية مع رجال الأعمال والصناعة وأصحاب الفكر ومتخذي القرار بغرض مواجهة التحديات العالمية في المجال الاقتصادي.
اشتمل ختام المؤتمر على ثلاث جلسات قدمها عدد من الباحثين من السلطنة وكندا وأستراليا وقبرص والهند وباكستان وماليزيا وتناول عددًا من الموضوعات من بينها استعراض الخبرات العالمية والمحلية وآخر نتائج البحوث العلمية والتنويع من أجل التنمية الاقتصادية والنمو وإدارة الأعمال وريادة الأعمال والنمو في الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وأوصى المؤتمر بتسهيل القيام بالأعمال التجارية وتحسين نظام التعليم لإنتاج الأيدي العاملة الماهرة وإعادة الهيكلة الاقتصادية واستبدال القطاعات الاقتصادية الأقل إنتاجية بأخرى أكثر إنتاجية والاهتمام بمجال السياحة وسماته المتمثلة في الترفيه والقيمة الجيدة والتكاليف والوعي والموارد والتسهيلات لريادة الأعمال والتسويق.
كما أوصى المؤتمر باستقصاء الطرق وتطوير السياسات والاستراتيجيات لنقل التكنولوجيا وتبنيها ورفع مستوى الوعي للزبائن عن البنوك الإسلامية ووضع سياسة وطنية محددة واستراتيجية للدعم اللوجستي المتكامل للمساعدة في التنوع الاقتصادي.