995465
995465
الرياضية

مسقط ينصب شباكه لاصطياد نقاط صحار

27 أبريل 2017
27 أبريل 2017

متابعة : عبدالله المانعي- بشير الريامي -

يستضيف مسقط على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي بولاية بوشر اليوم غريمه صحار في موقعة الجولة 22 من دوري عمانتل للمحترفين التي ستقام في الساعة السادسة إلا ربع. المباراة تحمل في طياتها الكثير والكثير، فالفريقان في أمس الحاجة لنقاط المباراة بالرغم من أنهما في المنطقة الدافئة فمسقط المستضيف يملك 25 نقطة بعد مباراة الجولة الماضية، التي خسرها أمام النهضة بالرغم من أنه قدم أداءً جيدًا أمام العنيد النهضة، ولكن أفضلية الأرض على ما يبدو مالت لصالح المستضيف، ورجع مسقط بخفي حنين، وهو حاليًا في المركز التاسع إلا أن الحظوظ ماثلة أمامه إذا تمكن من الفوز في هذه المباراة وكسب نقاطها أن يواصل، ويحسن من موقعه في سلم الترتيب العام في قادم الأيام. وفي المقابل فإن صحار المنتشي بعد مباراة الشباب في الجولة الماضية والتي استطاع فيها أن ينتزع نقطة من فم المتصدر والممسك بصدارة الدوري بيد من حديد يملك 30 نقطة، وهو في وضعية مريحة جدًا جدًا، وحاليًا في المركز السابع في سلم الترتيب العام وبكل تأكيد فإنه يطمح إلى أن يكون له وجود مع الكبار، وهو قادر على أن يصل إليهم فالفارق بسيط جدًا بينه، وبين فنجاء والنصر والنهضة الذين يسبقونه في الترتيب، وفوزه في هذه المباراة قد يغير من موقعه في الترتيب العام، وخاصة إذا خدمته نتائج هذه الجولة.

رقم لن يختفي

رقم 12 لن يختفي: هذا ما أجمعت عليه جماهير صحار العاشقة للساحرة المستديرة والمحبة لفريقها، وهي ترى نفسها أنها فاكهة الدوري.

الإشارة في هذا الجانب تكمن أن عقوبة الانضباط التي طالت الجماهير عقب مباراة فنجاء والبالغة ألف ريال لن تجعل الفريق يتراجع عن واجبه، وإزاء هذا فقد عمدت رابطة جماهير النادي بشحذ الهمم لذهاب الجماهير لمؤازرة الفريق في مباراته أمام مسقط على ملعب استاد السيب الرياضي.

يذكر أن إدارة صحار منحت الجماهير الرقم 12 الذي حجبته من سجلاتها تقديرًا لوفاء جمهور التماسيح الوفي المولع بالساحرة المستديرة.

تشكيلة

محمد خصيب سيضع التشكيلة المناسبة لوجود 3 غيابات مؤثرة وستشكل التشكيلة مزجًا بين العناصر المحلية واللاعبين الأجانب.

البديل جاهز

قال محمد بن عبدالله البلوشي المدير الإداري لفريق صحار: الحمد لله الفريق جاهز لخوض المباراة أمام مسقط، ورغم أن الفريق يعاني من بعض الغيابات، ولكن هناك البديل الجاهز لسد النقص والمدرب اشتغل في الفترة الماضية على إيجاد الحلول الممكنة التي يلعب بها في ظل النقص الحاصل في الفريق والشباب قادرون على تعويض النقص عبر وجود بدائل متاحة وهدفنا العودة من خارج ملعبنا بالنقاط الثلاث.

ارتياح

مجلس إدارة نادي صحار برئاسة الشيخ سالم بن عامر الحامدي والذي يسخر كافة طاقاته وإمكانيته أمام الفريق كان قد أبدى ارتياحه مما ظهر عليه الفريق في مباراة الشباب الأخيرة تحت وطأة الجهاز الفني الجديد وظهور الفريق بشكل وهوية مختلفتين عن مباراتيه في الجولتين أمام النهضة في 19 و20 أمام فنجاء،

وتريد الإدارة أن يتميز فريقها في هذه المباراة والمباريات الأربع المقبلة المتبقية من الدوري، وهي تشيد بدور الجماهير عبر مؤازرتها الكبيرة حيث اعتبرت وقفتها عاملًا مهمًا ومساندًا.

محسن درويش: نسعى للفوز في هذه المباراة

أشار محسن درويش مدرب مسقط إلى أن فريقه جاهز للقاء صحار في بوشر، وقال: تحدثت مع اللاعبين عن أهمية المباراة، ومن الضروري أن نحقق فيها الفوز لنبتعد تمامًا عن دوامة الهبوط واللاعبون لديهم الإحساس بالمسؤولية، وأنهم مطالبون بالسعي لتحقيق الفوز المنشود في هذه المباراة. وقال: كنا محتاجين للفوز في مباراة النهضة ولكن الإصابات كانت تطارد الفريق وخاصة خط الظهر بالإضافة إلى الإيقافات وبالتالي فلتت منا نتيجة تلك المباراة، ولكن عند عودة الموقوفين والمصابين نتمنى أن يكون الوضع أفضل فسيكون في التشكيلة محمد رمضان العائد من الإيقاف بالإضافة إلى قاسم البلوشي، ومالك الهنائي العائدين من الإصابة. وأكد مدرب مسقط أن الفريق عاد إلى التجمع والتدريب بعد مباراة النهضة مباشرة استعدادًا لموقعة بوشر أمام صحار والتي تعني الكثير للفريق والجهاز الفني والتي من المتوقع أنها لن تكون مباراةً سهلةً بكل تأكيد، عطفًا على الأداء الذي قدمه صحار أمام الشباب في الجولة الماضية التي استطاع فيها انتزاع التعادل منه. وطالب مدرب مسقط الجماهير أن تقف خلف الفريق في هذه المباراة وخاصة أن الفريق يلعب على أرضه، وتمنى أن يكون لهم حضور جيد في المدرجات.

مشرف مسقط: الفريق جاهز للقاء صحار

وأشار إبراهيم بن سيف الوهيبي مشرف الفريق الكروي الأول بنادي مسقط إلى أن الفريق جاهز للقاء صحار اليوم، وأشار إلى أن الفريق أخذ يومًا واحدًا فقط راحة قبل المباراة واستأنف التمارين، وكان تركيز المدرب نسيان نتيجة مباراة النهضة والتفكير جديًا في مباراة صحار وهناك جدية من جانب لاعبي الفريقي لتقديم مباراة طيبة ونحقق فيها النقاط الثلاث. وأضاف تتبقى أمامنا أربع مباريات بعد هذه المباراة، وهي مهمة جدًا لنا، ونأمل أن نحقق فيها نتائج طيبة، أما اللاعبون فعدوا بأنهم سيكونون على الموعد ولدينا الثقة فيهم، وفي الجهاز الفني والإداري. وأشار إلى أن الفريق يعاني من بعض الإصابات إلا أنها لن تكون مؤثرة بالإضافة إلى إيقاف اللاعب السوري بسبب الإنذارات الثلاثة التي لديه، وسيعود بإذن الله في المباراة القادمة التي تعقب مباراة صحار. ودعا الوهيبي الجماهير إلى حضور المباراة والتشجيع من المدرجات والوقوف خلف الفريق الذي هو في أمس الحاجة إلى الجماهير لتسانده وتشد من أزره.

خصيب: الانضباط مفتاح الفوز

يدخل صحار مباراته أمام مسقط في الجولة 22 من دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم، وهو منتش بعد التعادل الإيجابي المثير أمام الشباب بهدف للكل في الجولة الفائتة في المباراة التي احتضنها ملعب المجمع الرياضي بصحار والتي فلت فيها الشباب بجلده من قبضة الفريق وأدرك التعادل ليرفع صحار رصيده إلى 30 نقطة. ويدخل صحار هذه المباراة تحت وطأة جهاز فني جديد يقوده محمد بن خصيب المقبالي، ومساعده بدر بن ناصر المعمري في ثاني مهمة له بعد أن أخلت إدارة نادي صحار تعاقدها مع المدرب السوري عماد دحبور ومساعده خليفة الشبلي في أعقاب الخسارة المدوية من فنجاء في الجولة 20 . وكان الجهاز الفني للفريق قد أبدى ارتياحه من التعادل في أول مهمة له مع الفريق ويحدوه الهاجس في تقديم الفريق للصورة الطيبة في مباراة مسقط رغم الفارق في سلم الترتيب. ويرى الجهاز الفني أن التوجه ينصب في عدم التفريط بأي مباراة بدءًا من هذه المباراة، وخلال الأربع الجولات المتبقية من عمر دورينا الذي بدأت أيامه تتصرم وتدخل العد التنازلي.

ووفق رؤية واقعية فإن التأكيد من الجهاز الفني أتى للاعبين بعد الاستهانة بالفريق الخصم وتقديم أداء متكامل عبر رتم متناسق يقود للنتيجة الإيجابية من خارج ملعب الفريق.

وحول المباراة قال مدرب الفريق محمد بن خصيب المقبالي: مباراتنا أمام مسقط أراها أصعب من مباراة الشباب التي لعبنها في الجولة الفائتة بحكم موقف نادي مسقط في جدول الترتيب وأتوقع لها أن تكون مباراة صعبة وقد حضرنا في الفترة الفائتة التي أعقبت مباراتنا أمام الشباب لهذه المباراة بالشكل المطلوب لحقيق الانتصار.

وأضاف: الانضباط التكتيكي داخل الملعب هو مفتاح الفوز في مباراة مسقط كما حدث في مباراة الشباب الماضية والفريق لديه ثلاثة غيابات مؤثرة ولكن دائما صحار يلعب بمن حضر.

الجدير بالذكر أن مدرب صحار يخوض المهمة في ثاني محطة تدريبية له في هذا الموسم فقد قاد فريق مجيس، وصعد به من دوري الدرجة الثانية إلى دوري الأولى مع عودة أول نشاط كروي بعد رفع قرار التجميد الذي اتخذته إدارة مجيس مباشرة عقب الهبوط من دوري عمانتل للمحترفين بعد أول موسم يصعد فيه والآن يكمل المهمة مع صحار.