995667_389
995667_389
آخر الأخبار

صحم تحتفل بيوم التوحد العالمي

27 أبريل 2017
27 أبريل 2017

أحمد البريكي

صحم في 27 ابريل/ أقيم في ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة اليوم إحتفال لأطفال التوحد ضمن مناسبة اليوم العالمي للتوحد تحت شعار " فلنكن سندهم... نبراسا يضيء دربهم " وذلك بمقر جمعية المرأة العمانية بالولاية، تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة، بحضور سعادة الشيخ علي بن منصور البوسعيدي والي صحم وعدد من المسؤولين والأهالي بالولاية.

وقالت وعد الزغول مديرة مركز نبراس الأثير للتوحد الذي يعمل تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية إن أطفال التوحد في السلطنة يتلقون من خلال المراكز المتخصصة والجهود التطوعية رعاية خاصة من خلال الخدمات التأهيلية والتعليمية والتدريبية للأطفال على اختلاف حالاتهم وأعمارهم لتوظيف الطاقات الحركية لديهم وصولا بهم الي الدمج الدراسي والمجتمعي مع بقية الأطفال الاسوياء.

ويتمثل العلاج الوظيفي في أهم ما يحصل عليه الطفل التوحدي من خلال المركز المتخصصة بدءا من تقويم الحركات الدقيقة لتنمية مهارات الحركة لدى الأطفال وتحسين وظائف اليد وتنمية جوانب النطق والتخاطب وغيرها.

أشتمل الحفل على تقديم فقرات ترفيهية وحركية لأطفال التوحد، وفي الختام قام سعادة الشيخ محافظ شمال الباطنه راعي المناسبة بتكريم المتطوعين والداعمين لأنشطة الرعاية لأطفال التوحد في ولاية صحم.