995553_389
995553_389
آخر الأخبار

لقاء تعريفي بأصحاب الشركات و حملات الحج لموسم ١٤٣٨هــ

27 أبريل 2017
27 أبريل 2017

مسقط في 27 ابريل/ التقى الشيخ سلطان بن سعيد الهنائي خبير الوعظ والإرشاد بأصحاب شركات وحملات الحج في السلطنة صباح اليوم، حيث رحب الشيخ بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة وعلى حرصهم على معرفة ما هو جديد في موسم الحج لهذا العام.

بدأ اللقاء باستعراض الأنظمة والقوانين الجديدة من الدولة المستضيفة وهي المملكة العربية السعودية في هذا الموسم لخدمة ضيوف الرحمن والنظم المستحدثة في تطوير سير الحج والتعرف على الجديد فيها.

ومن أهم الاستحداثات والأنظمة الجديدة الخاص بأصحاب شركات وحملات الحج هذا العام الدفع الالكتروني للشركات وحملات الحج فيما يخص حزم الاسكان والإعاشه والتنقل في الديار المقدسة.

وأكد الشيخ سلطان بن سعيد الهنائي خبير الوعظ والإرشاد في اللقاء التعريفي بمستجدات موسم حج 1438 هجري أن النظام أتاح الفرصة لتسجيل الحجاج المقيمين ليكون عبر النظام كما أوضح لشركات آلية تقديم كراسة الخدمات وأنه سيتم فتح النظام اعتبارا من اليوم الخميس وحتى يوم الاربعاء القادم صباحا،

كما يبين أن الرسوم التي ستدفع للخدمات بمخيمي منى وعرفة تبلغ ( 252) ريال عماني لمسارات الجو , و (250) ريال عماني لمسارات البر وذلك بالنسبة للحجاج العمانيين فقط .

كما أشار الشيخ الى ضوابط الإسكان للحجاج بالديار المقدسة والتي سيتم تضمينها الكترونيا بكراسة الخدمات .

وتم خلال اللقاء فتح المجال للاستفسارات والأسئلة والمناقشة مع أصحاب شركات الحج المعتمدة وتم الرد على استفساراتهم وسيتم النظر في بعض المقترحات التي وردت من قبل أصحاب الحملات .