المنوعات

انطلاق أول عرض أزياء سعودي في السلطنة.. الاثنين المقبل

26 أبريل 2017
26 أبريل 2017

برعاية إعلامية لـ«جريدة عمان »..

متابعة- شذى البلوشية -

تحتضن مسقط مساء الأول من مايو المقبل عرضا لتصاميم وأزياء نخبة من مصممات الأزياء بالمملكة العربية السعودية، في حدث هو الأول من نوعه حاملا عنوان «سعودي فاشون»، ويقام تحت رعاية السيدة بسمة آل سعيد، وبحضور سعادة عبد الرحيم نقي الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، دعما منه لرائدات الأعمال الخليجيات، وحضور مصممة الأزياء العالمية الإماراتية منى المنصوري تشجيعا منها للمبادرة السعودية في مسقط.

وتشارك في عرض الأزياء سبع مصممات وهن: أميمة عزوز، ورنا ريري، وأمل قشلان، وسوزان بغداي، وسمر إدريس، وتشاركهم العرض المصممة العمانية أمل البلوشي، بالإضافة إلى أم السعد بغدادي التي لها تاريخ كبير في التلبيسات الحجازية، وملابس أهل المدينة المنورة في عرض مميز يحكي أزياء وزفات أهل المدينة.

وسيشمل العرض عددا من فساتين السهرة والعباءات الخليجية والسعودية، بالإضافة إلى عدد من الأزياء التراثية، حيث يتسم عرض الأزياء بمزجه بين الحداثة والتطوير مع عبق التراث والثقافة السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن المصممات المشاركات في العرض لهن بصمة واضحة في عالم الأزياء، حيث تسعى المصممة العالمية أميمة عزوز لإيصال التراث السعودي والخليجي إلى كل دول العالم، وباتت أشبه بالطائر الحر الذي يحلق في كل الفضاءات بحثاً عن النجاح والتميز، حيث تحمل أزياءها بصمة خاصة تميزها عن غيرها.

وتعتبر المصممة رنا ريري واحدة من أشهر السعوديات في مجال تصميم الأزياء، وضعت معايير خاصة للأناقة السعودية حيث ركزت بأن تكون تصاميمها منبثقة من المجتمع السعودي وممزوجة بالأناقة العالمية، فتفننت في دمج تصاميمها مع شخصية المرأة لتبرز القطعة التي تتناسب مع شخصيتها ومن هنا أنشأت علما خاصا بها وهو علم «التصميم النفسي» حيث تدمج وتكيف تصاميمها بشخصية من يقتنيها. أما المصممة أمل قشلان فهي فنانة تشكيلية ومصممة أزياء سعودية، تحمل تصاميمها طابعا متميزا ومختلفا حيث تقوم بتصميم أزياء المدن المختلفة في المملكة فأسماها الكثيرون بـ «مصممة الوطن» ، تقوم أيضا بتصميم الديكور الداخلي للمنازل. والمصممة سوزان بغدادي هي أول من صممت عباءة العروس التي تتميز بلونها الأبيض وشغلها البسيط الناعم والفخم، تهوى تصميم العباءات منذ سنوات طويلة، تتميز تصاميمها بالنعومة والفخامة، وتنتقي الأقمشة العالمية الفاخرة لتفصيلها، وقد تخصصت في تصميم العباءات .

وظهرت موهبة المصممة السعودية سمر إدريس على القماش من خلال تصاميم ناعمة ورقيقة واشتهرت في أنحاء المملكة، تخصصت في تصميم فساتين السهرة والزفاف، وتحب التصاميم البسيطة الرقيقة والناعمة، وتحب الألوان التي تحمل في طياتها البهجة.