994680
994680
الاقتصادية

لجنة الأمن الغذائي تتابع تحضيرات ندوة فرص الاستثمار

26 أبريل 2017
26 أبريل 2017

ناقشت لجنة الأمن الغذائي بالغرفة موضوع بيع المياه من المزارع وخصوصا تلك المتأثرة بالعجز المائي وزيادة درجة الملوحة، حيث تلاحظ وجود بعض المزارع تباع منها المياه بكميات كبيرة مما يسبب في استنزاف هذه المياه المخصصة أصلا للزراعة والذي بدوره سيؤثر مستقبلا في زيادة درجة ملوحة التربة والمياه، وارتأت اللجنة أن ينظر لهذا الموضوع بمزيد من الاهتمام وأن يكون هناك أطر قانونية تعمل على حماية هذه المياه والتربة الزراعية من ارتفاع نسبة الملوحة فيها بسب الاستخدام السيئ للمياه.

وجاء ذلك خلال اجتماعها الأول لعام 2017م برئاسة المهندس صالح بن محمد الشنفري رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بمسقط .

كما قامت اللجنة باجتماع مع أعضاء لجنة الأمن الغذائي بفرع الغرفة بجنوب الشرقية، وذلك للتعارف وتبادل الآراء حول جهود لجنة الأمن الغذائي بالمقر الرئيسي للغرفة ولجنة الأمن الغذائي بجنوب الشرقية واستعراض خطط اللجنة وأهدافها المستقبلية والاستفادة من خبرات الأعضاء في لجنة الأمن الغذائي.

كما تطرق الاجتماع كذلك إلى الجهود التي يقوم بها الفريق التحضيري لندوة فرص الاستثمار في الأمن الغذائي المقرر عقدها في ديسمبر المقبل في محافظة ظفار، وقد شكر رئيس اللجنة للفريق جهودهم وسعيهم في التنظيم لهذه الندوة الجهد الكبير الذي قطعوه. مشيرا إلى أن الندوة سوف تتناول محاور عدة تسهم في خدمة الأمن الغذائي بالسلطنة وتعمل على التسويق للفرص الاستثمارية الموجودة بالسلطنة في هذا القطاع.