994590
994590
الرئيسية

من بين 23 جائزة تضمنتها دورة 2016 - السلطنة تحصد 6 جوائز في أوسكار الإعلام السياحي العربي

26 أبريل 2017
26 أبريل 2017

دبي - عمان:-

حصدت السلطنة ست جوائز ضمن أوسكار الإعلام السياحي العربي لعام 2016 والتي احتفل بتسليمها مساء أمس الأول في إمارة دبي وسط حضور عربي واسع بينهم مسؤولون وقيادات هيئات السياحة العربية والعالمية، وممثلون لمنظمة السياحة العالمية وشركات سياحية ومهتمون بالجانب السياحي.

وتمثلت الجوائز الست في جائزة لقب رجل التراث العربي التي توج بها معالي عبد العزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية وجائزة أفضل شخصية رائدة في مجال السياحة العربية وتوج بها مهدي بن محمد العبدواني الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات وجائزة أفضل برنامج إذاعي عربي عنالسياحة المحلية أو العربية وفاز بها برنامج “في رحاب المساء” من إذاعة سلطنة عمان وجائزة أفضل ناقل جوي داعم للسياحة العربية والمحلية التي فاز بها الطيران العماني، وجائزة أفضل لقطة مصورة عن السياحة المحلية أو العربية فاز بها المصور العماني عمر بن عبدالله الشعيلي، وجائزة الإعلام الخاصة لفئة الإعلام الإلكتروني التي فازت بها صحيفة الحدث الإلكترونية.

وشهد الحفل تكريم 23 فائزا من مختلف الدول العربية، حيث قدم محمد أبو زيد مصطفى وزير السياحة والآثار والحياة البرية السوداني دروع التكريم للفائزين، وقد أعلن عن افتتاح المقر الرئيسي للمركز العربي للإعلام السياحي في العاصمة السودانية الخرطوم.

وقال الدكتور سلطان اليحيائي رئيس المركز : إن الحفل يأتي كرسالة شكر لصناع السياحة الذين كانت لهم بصمة واضحة في عالم السياحة العربية خلال العام الماضي. موضحا أن المركز شهد توسعا، وبلغ عدد فروعه 14 فرعا في 14 دولة عربية، ونظم تسعة مؤتمرات كبرى للسياحة بحضور 360 إعلاميا عربيا، و23 قافلة بمشاركة 530 إعلاميًا عربيًا . ولفت الى أن المركز ينظم مؤتمرات وحلقات عمل خاصة بالإعلام السياحي العربي، بهدف تنشيط السياحة البينية العربية ورفع مكانتها لدى الجميع .

وتابع اليحيائي: ان المركز يقوم بنقاشات ودراسات علمية خلصت إلى أهمية وجود تخصص الإعلام السياحي في كليات ومعاهد الإعلام بالوطن العربي، وقد استجابت بعضها لتصبح هناك مادة تدرس تحت هذا العنوان، وصدرت العديد من الكتب والمؤلفات التي تتناول هذا التخصص من كل جوانبه العلمية والعملية، كما أجريت العديد من الدراسات العلمية الجادة حول الإعلام السياحي ومازالت نتائجها وتوصياتها محل اهتمام من دوائر السياحة العربية .

وذكر ان تتويج الفائزين بجوائز الإعلام السياحي جاء بتقدير لجنة تحكيم متخصصة، ثم التصويت الإلكتروني من خلال موقع المركز على شبكة الإنترنت، ليصل التصويت هذا العام لقرابة المليون مشارك .

ومن الجوائز التي تم تكريم الفائزين بها، تقاسم جائزة أفضل كاتب سياحي عربي احمد بن علي السليس من السعودية وعصام عبد الرحيم من ليبيا، بينما ذهبت جائزة أفضل كاتبة سياحية عربية الى حنان محمد من البحرين، أما أفضل وكالة أنباء عربية تهتم بالسياحة المحلية والعربية، فهي وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية، وأفضل مجلة عربية متخصصة في المجال السياحي هي مجلة السياحة البحرينية.

ونال لقب أفضل موقع إلكتروني متخصص في السياحة المحلية والعربية موقع “رد سي” البحر الأحمر موقع محافظة البحر الأحمر المصرية، وأفضل مدونة عربية في السياحة العربية مدونة تحواس” المدونة السياحية الجزائرية “.