994674
994674
الاقتصادية

السياحة تفوز بالجائزة الذهبية عن أفضل استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي

26 أبريل 2017
26 أبريل 2017

فازت وزارة السياحة بالجائزة الذهبية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال أفضل استخدام للتواصل الاجتماعي عن صفحاتها في وسائل التواصل الاجتماعي “اكتشف عمان”. وذلك في حفل توزيع الجوائز الرقمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي أقيم مؤخرا في دبي، وتسلمت الجائزة سعادة وكيلة وزارة السياحة على هامش مشاركة الوزارة في معرض سوق السفر العربي بدبي.

وقد أطلقت وزارة السياحة صفحاتها “اكتشف عمان” عبر شبكات التواصل الاجتماعي في سبتمبر العام الماضي، والمتوفرة في التطبيقات الأكثر شعبية مثل: الفيسبوك، والانستجرام، والتويتر، وجوجل بلس، واليوتيوب. حيث ان هذه القنوات الخاصة بصفحات “اكتشف عمان” متوفرة بعدة لغات، وقد شهدت تفاعلا من قبل عدد كبير من المتابعين. ونالت إعجابهم، لتوفيرها محتوى شيقا وجذابا للترويج عن السلطنة.

وتم إطلاق صفحات “اكتشف عمان” لتكون مكملة لقنوات السياحة العمانية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، والتي تركز على الخدمات والمنتجات وكذلك المعلومات العامة والتي تخص الأنشطة والمشاريع السياحية المتعلقة بأعمال وأهداف وزارة السياحة، فضلا عن كون صفحات “اكتشف عمان” تطلع المتابعين وهواة السفر والرحلات على كل ما هو جديد ومميز في ربوع المواقع السياحية المختلفة في السلطنة.

وتزامنا مع افتتاح معرض سوق السفر العربي المقام في دبي، تسلمت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة الجائزة الذهبية لصفحات “اكتشف عمان”.

وبهذه المناسبة صرحت أسماء بنت سالم الحجرية المديرة العامة المساعدة للترويج السياحي الخارجي بوزارة السياحة قائلة : “لقد أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي تشهد انتشارا واسع النطاق، وتلعب دورا مهما في الترويج للسياحة والأنشطة المرتبطة بها، وبالتالي نحن نبحث باستمرار عن طرق جديدة ومبتكرة لتقديم تجارب مميزة تتناسب مع متطلبات الزوار”. وتماشيًا مع الخطة الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040 والمتمثلة في جذب المزيد من السياح، تركز صفحات “اكتشف عمان” على أفضل التجارب السياحية في السلطنة، وكذلك تزود السائح بالمعلومات اللازمة لزيارة تلك المناطق وخوض تجارب جديدة، ولا تتوقف خدماتها عند هذا الحد، بل إنها تبرز الطابع العماني الثقافي الفريد من نوعه، وتطلع السائح على أفضل المناطق السياحية، وأهم الأسرار المخبأة في تلك المواقع، مما يساعد على إضافة نوع من التشويق للترويج للسياحة العمانية.