26042017_112734_0
26042017_112734_0
آخر الأخبار

السلطنة تشارك الاجتماع الــ 16 للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية بدول المجلس

26 أبريل 2017
26 أبريل 2017

مسقط/ في 26 ابريل/العمانية/ تشارك السلطنة ممثلة بالهيئة العامة لسوق المال نظيراتها بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الاجتماع السادس عشر للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية او من يمثلهم بدول المجلس، والذي يعقد غدا بمدينة المنامة بمملكة البحرين.

ويترأس وفد السلطنة سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، وعضوية أحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية وأحمد بن علي المخيني خبير بمكتب الرئيس التنفيذي للهيئة.

ويناقش الاجتماع أبرز القضايا والمستجدات التي تشهدها الأسواق الخليجية، كما سيتم استعراض توصيات العمل والتي منها استعراض مذكرة الأمانة العامة بشأن محضر الاجتماع الأول والثاني للجنة الإشرافية على دراسة استراتيجية تكامل الأسواق المالية بدول المجلس ومناقشة مستجدات هذا الموضوع، وكذلك مناقشة محضر الاجتماع الثالث عشر لفريق عمل الإشراف والرقابة على الأسواق المالية بدول المجلس والوقوف على توصيات الفريق والذي يحدد توجهات الهيئات الرقابية بدول المجلس حيال نظام الرقابة الإلكتروني (SMART).

ويعقد على هامش اجتماع اللجنة اجتماع مشترك بين رؤساء الهيئات الرقابية لأسواق المال ورؤساء أسواق الأوراق المالية بدول المجلس لبحث عدد من المواضيع من أبرزها مناقشة مشروع توحيد ساعات التداول في الأسواق الخليجية.