26042017_014709_0
26042017_014709_0
آخر الأخبار

"اجتماعية الدولة "تستعرض مساهمة "دار العطاء" في منظومة الضمان الاجتماعي

26 أبريل 2017
26 أبريل 2017

مسقط 26 أبريل/ العمانية/ استعرضت اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة اليوم في اجتماعها السابع لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة برئاسة المكرم الدكتور حمد بن سليمان السالمي رئيس اللجنة، مساهمة جمعية دار العطاء في منظومة الضمان الاجتماعي.

واستضافت اللجنة الدكتورة شمسة بنت حمد الحارثية المديرة العامة لجمعية دار العطاء، بهدف إثراء الدراسة بالمقترحات والآراء لتطويرها، من خلال الوقوف على الجهود التي تقوم بها الجمعية في هذا الشأن.

وتطرقت اللجنة في اجتماعها، إلى منهجية تنفيذ منظومة الضمان الاجتماعي للفئات التابعة للجمعية، ومدى فعالية الأداء الحالي للجمعية من خلال الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، وآليات الرصد والتقييم، وتحليل الأثر الاجتماعي والاقتصادي، وأسس استيفاء عدالة التوزيع ومستوى تنسيق الجمعية وتكامل أدوارها مع الجهات الأخرى.

كما ناقشت اللجنة مع المديرة العامة للجمعية، البيانات والإحصائيات المتعلقة بالمستفيدين الحاليين من مساعدات الجمعية، وأعدادهم بناء على الفئات المستهدفة من عملها، وحجم المساعدات السنوية، والتوزيع الجغرافي لحصص المحافظات المختلفة، والتوقعات بشأن نمو إعداد المستفيدين بناءً على فئاتهم، والتحديات والعقبات التي تواجه عمل الجمعية ومقترحات حلولها.

واستمعت اللجنة الى تقييم أداء المنظومة الكلية للضمان الاجتماعي بالسلطنة من وجهة نظر الجمعية وأهم نقاط الضعف والقوة ومقترحات التطوير، والرؤية المستقبلية لعمل الجمعية ووجهة نظرها فيما يتعلق بالقوانين النافذة في هذا الشأن ومدى حاجتها للتعديل أو سن تشريعات جديدة بهدف المشاركة الفاعلة لتطوير منظومة الضمان الاجتماعي بالسلطنة.