الرياضية

نسختان من الدرع والبطل واحد

26 أبريل 2017
26 أبريل 2017

ظلت لجنة المسابقات أمس في حالة طوارئ استعدادا لليلة الفاصلة والحاسمة في دوري المجموعات لفرق الدرجة الأولى المؤهل لبطولة دوري المحترفين بعد أن بلغ قمة الاثارة والقوة والندية قادت لحسابات معقدة ومعادلة من الصعب فيها ترجيح كفة فريق على آخر فيما يتعلق بالصراع الساخن للفوز بلقب دوري الأولى ثم الحصول على البطاقة الذهبية التي تمنح حق الحصول على مقعد في دوري الأضواء.

يقف فريق المضيبي في مقدمة المرشحين بأفضلية النقاط حيث يملك في رصيده 15 نقطة يليه فريق السيب في المركز الثاني برصيد 14 نقطة ثم السلام ومرباط لكل منهما 12 نقطة وهو ما يوضح تقارب المسافة بين الفرق الأربعة الأمر الذي يتيح لها الحصول على اللقب ثم بطاقتي الصعود لدوري المحترفين.

تعتبر مواجهة السيب ومرباط هي الأقوى والأكثر اثارة باعتبار ان الفريقين يدافعان عن حلم اللقب والصعود لدوري الأضواء ويبحث أي منهما عن الفوز دون غيره وسيكون المضيبي مطالبا بالفوز على فريق نزوى حتى يضمن اللقب وبطاقة الصعود الأولى.

ويملك فريق السلام فرصة الحصول على بطاقة الصعود الثانية في حال حقق الفوز على فريق المصنعة لذلك تظهر حسبة الصعود لدوري المحترفين معقدة للغاية لتتحول جولة اليوم في مباريات فرق الأولى لليلة طويلة وصعبة على جميع الفرق صاحبة الحظوظ في الحصول على مقعد في دوري الأضواء. وقد تحسبت لجنة المسابقات ورابطة دوري المحترفين الى حضور جماهيري كبير في المباريات الفاصلة في المنافسة على اللقب وبطاقتي الصعود وحرصت على ان يكون التنظيم في غاية الدقة حتى تخرج جميع المباريات بصورة طيبة ومرضية للجميع. وفي الوقت الذي سعت لجنة المسابقات لإنجاز كل مطالب نجاح اليوم الحاسم في دوري الأولى لم تكن بعيدة عن التشاور مع لجنة الحكام لاختيار طواقم ذات كفاءة وخبرة تساهم في وصول المباريات المصيرية لبر الأمان وتحقق العدالة المطلوبة وذلك لحساسية المباريات والتي لا تقبل الوقوع في الأخطاء المؤثرة.