26042017_123800_0
26042017_123800_0
آخر الأخبار

بلدية مسقط تشارك في المؤتمر الأول للمدن الإسلامية المنعقد بمدينة مشهد الإيرانية

26 أبريل 2017
26 أبريل 2017

مشهد 26 أبريل/ العمانية/ تشارك بلدية مسقط في أعمال المؤتمر الأول للمدن الإسلامية الذي يعقد بمدينة مشهد الإيرانية خلال الفترة من 25-27 من إبريل الجاري، بمشاركة أكثر من (50) رئيس بلدية من مختلف دول العالم الإسلامي.

وألقى معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط رئيس الوفد المشارك كلمة خلال المؤتمر أشار فيها إلى أهمية هذا المؤتمر كونه كبداية لتعاون مثمر وبناء بين المدن الإسلامية المختلفة والغنية بتراثها وحضارتها المتنوعة، في ظل العولمة وتطور وسائل الاتصالات، والتقنيات مما يسهل ويعزز فرص التعاون في المجالات المختلفة التي تهم وتسعد المدن الإسلامية وشعوبها.

وقال معاليه: "بالرغم من أن محافظة مسقط تعتبر أحد المدن الإسلامية العريقة والتي نمت خلال الخمسة عقود الماضية بشكل مطرد، حيث بلغت مساحتها الآن أكثر من ثلاثة آلاف كيلو متر مربع، ونما سكانها إلى أكثر من مليون ونصف المليون نسمة، فإنها تواجه نفس التحديات التي تواجهها مدن العالم الأخرى من حيث النمو السكاني والحضري، وبالتالي فإنها تستدعي البحث عن حلول مبتكرة للظواهر السلبية المستجدة، وتسعى جاهدة للتغلب عليها من خلال المحافظة على البيئة، وزيادة فاعلية البنية الأساسية واستدامة الموارد".

وعقدت على هامش المؤتمر عدة لقاءات جانبية لبحث أوجه التعاون بين بلدية مسقط ومدن: مشهد، وأصفهان، وطهران، ومدينة بيروت اللبنانية، وذلك في المجلات المتعلقة بالتخطيط الحضري للمدن، واستدامة الموارد، وإيجاد الحلول المناسبة للتحديات التي تواجهها مدن العالم بمختلف أحجامها ومواقعها.

كما استمع المشاركون في المؤتمر لبعض البحوث وأوراق العمل التي من شأنها الإسهام في إيجاد أرضية مشتركة للتعاون بين المدن الإسلامية في مجال البحوث، ونقل المعرفة، وتبادل الخبرات.

ويضم الوفد المشارك مع معالي المهندس رئيس بلدية مسقط كلا من الدكتور إبراهيم بن عبدالله الرحبي مدير عام المديرية العامة للموارد البشرية، وأحمد بن مبارك البلوشي مدير دائرة المجالس واللجان بالوكالة ببلدية مسقط.