993353
993353
عمان اليوم

طالب عماني يفوز بأفضل مشروع عن تطبيق الهواتف في مشيجان الأمريكية

25 أبريل 2017
25 أبريل 2017

تقنية تحديد المواقع أو الـGPS للمضافين في التواصل الاجتماعي -

حاز مشروع تطبيق الهاتف «Friend or Foe» الرياضي من تصميم فريق الطالب العماني عبدالله بن خلفان البوسعيدي و3 من زملائه الأمريكيين بلقب أفضل مشروع عن فرع علوم الحاسب الآلي ضمن مسابقة «Senior Design Competition» التي تعقدها جامعة مشيجان الأمريكية للسنة الـ20 على التوالي بهدف اختيار أفضل المشروعات من كل فرع من فروع الهندسة. يقول طالب هندسة البرمجيات عبدالله البوسعيدي: إن التطبيق يستهدف محبي الرياضة ومرتادي الأندية الصحية، فمن خلال عمله على تقنية تحديد المواقع أو الـGPS يستطيع المستخدم التعرف على أصدقاء ومستخدمين آخرين للبرنامج حوله، وإضافتهم، والاستفادة من خبراتهم، بل وباستطاعته أن يتنافس مع أصدقائه في البرنامج للفوز بأفضل أداء رياضي، حيث إن التطبيق يأتي مع سوار لليد يرتديه المستخدم، فيقوم بحساب متوسط نبضات القلب وكمية السعرات الحرارية التي تم التخلص منها أو المسافات التي تم قطعها فيقوم البرنامج بوضعها في معادلات خاصة ثم إعلان الفائز ضمن قائمة المنافسين المحددين. ويضيف بالقول: إن الهدف من وراء هذا التطبيق هو إيجاد مجتمع رياضي يستطيع المستخدمون من خلاله التعرف والاستفادة من الأنظمة الصحية التي يتبعها غيرهم. كما يزيد عنصر المنافسة في التطبيق الحماس لدى المستخدمين لزيادة نشاطهم الرياضي، خاصة انه بإمكان المستخدم الارتقاء من مستوى لآخر. أو ببساطة مراقبة تقدم مستوى نشاطه البدني من خلال السوار الملحق بالتطبيق والتي تم شرح طريقة عمله مسبقًا».

وحول إمكانية تطبيق المشروع على أرض الواقع، يسعى الفريق إلى إتاحة هذا التطبيق لكل من مستخدمي نظام الأندرويد والـIOS والويندوز خلال الأشهر القليلة المقبلة.

يذكر أن الطالب عبدالله البوسعيدي قد تم تكريمه في شهر مارس الماضي خلال حفل «تكريم الشرف» الذي عقدته جامعة مشيجان للعام الـ94 وذلك احتفاء بمستواه الأكاديمي المتميز خلال السنوات الأربع الماضية.