السياحة تفوز بجائزة أفضل استخدام للتواصل الاجتماعي

دبي في 25 أبريل/ العمانية/ فازت وزارة السياحة بالجائزة الذهبية على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا في مجال أفضل استخدام للتواصل الاجتماعي.

وقد تسلمت الجائزة سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة التي تترأس وفد السلطنة المشارك في أعمال الدورة الرابعة والعشرين من معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2017) الذي يقام حاليا في مركز دبي التجاري العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة محلية وإقليمية وعالمية واسعة ويستمر عدة أيام.

وتسعى الوزارة من خلال المشاركة في المعرض الدولي إلى التعريف بمستجدات التطور في القطاع السياحي في السلطنة وأبرز الخدمات والمشروعات والمنشآت السياحية والترويج للمنتج السياحي العماني وما يزخر به من أصالة وتنوع في البيئة والتضاريس والتراث الحضاري، مما يوفر أنماطًا سياحية متعددة للسياح، وتسلط الضوء على الخطط المستقبلية والمشاريع المنتظر افتتاحها قريبا لتكون إضافة للقطاع بهدف استقطاب أعداد أكبر من السياح للسلطنة، بالإضافة إلى التركيز على الترويج لموسم الخريف السنوي وأبرز عروض مختلف المنشآت والمؤسسات السياحية والفندقية العمانية خلال فترة الصيف.

من جانب آخر شاركت سعادة وكيلة وزارة السياحة في المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية على هامش أعمال معرض سوق السفر العربي بمركز دبي التجاري العالمي بمشاركة أصحاب المعالي والسعادة ممثلي هيئات ووزارات السياحة بالدول العربية.

وأشار المشاركون في المنتدى إلى أهمية قطاع السياحة في تعزيز النمو الاقتصادي وخطط التنويع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد المنتدى الوزاري على أهمية تطوير الموارد البشرية وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص واعتماد أحدث التقنيات والحلول المستدامة في المنطقة.

وقال طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية: “إن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شهدت نموًا في قطاع السياحة الذي يمثل ركيزة للتنويع الاقتصادي وتوفير فرص العمل والتنمية المستدامة في هذه المنطقة، موضحًا أن هذا الاجتماع يعد فرصة لتحديد أولويات السياسة السياحية في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتعزيز التعاون الإقليمي والشراكات بين القطاعين العام والخاص”.

وتشير الإحصائيات إلى أن منطقة الشرق الأوسط قد استقبلت 6ر53 مليون سائح دولي خلال العام الماضي، وتراجع عدد القادمين بنسبة 4 بالمائة مع نتائج متباينة بين مختلف الوجهات في المنطقة، كما ارتفع عدد السياح الدوليين القادمين إلى شمال أفريقيا بنسبة 3 بالمائة ليصل إلى 6ر18 مليون نسمة.

جدير بالذكر أن معرض سوق السفر العربي يعتبر أكبر تجمع سياحي دولي متخصص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويشارك فيه كبار المساهمين وصناع القرار في القطاع السياحي من شركات الطيران والفنادق وشركات النقل البحري ومراكز المؤتمرات والفنادق والمنتجعات ومنظمو الجولات السياحية وكبار التنفيذيين في قطاع السياحة ووكالات السفر.

ويشكل المعرض الذي يستضيف أكثر من 2600 عارض من أكثر من 150 دولة منصة هامة للمشاركين من هيئات حكومية وشركات خاصة لتقديم منتجاتها وخدماتها ومشروعاتها السياحية الجديدة للجمهور والتعرف على أحدث المستجدات في صناعة السياحة العربية والعالمية.