992688
992688
عمان اليوم

«مجلس عمان» ينفذ برنامجا تدريبيا في التفكير الاستراتيجي وصنع القرارات

24 أبريل 2017
24 أبريل 2017

992686

نظم مركز مجلس عمان للتدريب بمجلس عمان برنامجه التدريبي المتخصص في التفكير الاستراتيجي وحل المشكلات وصنع القرارات وتحمل المسؤولية الذي يفتح المجال للمشاركين في البرنامج التعرف على أهمية التخطيط الاستراتيجي، والقيادة الإدارية ومهارات التعامل مع الآخرين، وهو الذي أعده ونفذه الدكتور أحمد عبدالله أستاذ إدارة الأعمال بكلية التجارة في جامعة عين شمس، وذلك في إطار الدورات والبرامج التدريبية. وناقش البرنامج التخطيط الاستراتيجي من خلال الاتجاهات التاريخية الغالبة للنشاط الإنساني، ومراحل فلسفة الإدارة، وأهميته وخطواته وأنواعه، ومجالات وأساليب التخطيط المختلفة، إضافة إلى التعرف على الأدوار المختلفة التي يؤديها القائد.

وتحدث الدكتور أحمد عبدالله مقدم البرنامج حول التفكير الاستراتيجي وحل المشكلات قائلا: إنه منهج سائد وواجب في الإدارة الحديثة والعالمية ينطبق على الإدارة العربية، مشيرا إلى أن الإطار العام للتنمية البشرية يعتبر أهم ركيزة من ركائز نهضة أي أمة، وهو الذي يتأتى من خلال الإدارة الحكيمة وبناء الاستراتيجيات المخطط لها التخطيط السليم.

وأشار الدكتور أحمد إلى أن المشاركين أبدوا نشاطا وتجاوبا جيدا من خلال المداخلات والمناقشات وطرح جملة من التساؤلات والملاحظات، وهو الذي بدوره سوف يثري النتائج المتوقع تحقيقها في نهاية البرنامج.

الجدير بالذكر أن البرنامج تخلله العديد من الأنشطة العملية التي يستطيع المشاركون من خلالها التعرف على شخصياتهم القيادية وأبرز الميزات التي يتمتعون بها في فن الإدارة والعمل مع ومن خلال الآخرين، هذا وسوف يستمر البرنامج التدريبي حتى يوم الخميس 27 أبريل الجاري.