عمان اليوم

التدريب على كيفية منح الرخصة التطوعية ببهلا

24 أبريل 2017
24 أبريل 2017

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

نظم فريق السور التطوعي التابع لنادي بهلا برنامج الرخصة التطوعية المعتمدة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية والتي أقامتها الشبكة العمانية للمتطوعين تعاون في محافظة الداخلية بولاية بهلا في قاعة الشفق.

في بداية البرنامج قدم خميس المصلحي رئيس فريق السور التطوعي كلمة ترحيبية رحب فيها الحضور المشاركين من كافة ولايات محافظة الداخلية وتحدث عن أهمية مثل هذا النوع من البرامج في تطوير وتأهيل وصقل مهارات المتطوع بأسلوب عصري ومدروس.

وبدأ البرنامج بحلقة تدريبية حول أسس تكوين الفريق وكيفية توزيع المهام بين الأعضاء. بعدها تم تقديم حلقة تدريبية حول الإسعافات الأولية التي تعتبر من أهم الحلقات التي يجب على كل متطوع ان يعرفها ويتمكن منها. حيث تعرف المشاركون على أهمية الإسعافات الأولية وطرق معالجة الحالات المختلفة التي قد يتعرض لها المتطوع اثناء القيام بالأعمال التطوعية في مختلف الظروف. وانتقل المشاركون بالتعرف على برنامج إدارة المشاريع والتي خلقت جوا من الواقعية والتفاعل الجاد بين الأعضاء المشاركين من خلال تجسيد حي لإدارة مشروع معين تحت ظروف وضغوط تتسم بالواقعية. ثم تم تقديم حلقة تدريبية حول ثقافة العمل التطوعي ومدى أهمية نشر الثقافة التطوعية في المجتمع وآثار العمل التطوعي على الفرد والمجتمع.

وفي نهاية الحلقة قام المشاركون بأداء اختبار تحريري لمعرفة مدى استيعابهم لمحتوى البرنامج من أجل نيل الرخصة التطوعية. وفي نهاية البرنامج قام رئيس فريق السور التطوعي بتكريم المنسق العام للشبكة العمانية للمتطوعين تعاون

هذا، وقد حضر البرنامج 42 متطوعا ومتطوعة من ولايات محافظة الداخلية. وتعتبر ولاية بهلا هي أول ولاية تحط فيها الشبكة العمانية للمتطوعين رحالها من أجل تدريب وتأهيل المتطوعين للحصول على الرخصة التطوعية المعتمدة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.