992579
992579
الرياضية

تواصل تدريبات منتخبات الأشـبال والبراعم للتنس

24 أبريل 2017
24 أبريل 2017

سلمان البلوشي: خطة طموحة في انتقاء عناصر مجيدة -

كتب - فيصل السعيدي -

أكد سلمان البلوشي المدير التنفيذي لاتحاد التنس أن منتخبات الأشبال والبراعم تواصل وتيرة تحضيراتها للاستحقاقات المقبلة وفق برنامج تدريبي معد وذلك في الملاعب الأربعة الجديدة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر التي استلمها الاتحاد مؤخرا من وزارة الشؤون الرياضية عقب الانتهاء من إعادة صيانتها بالكامل.

وقال البلوشي: استلمنا الملاعب الأربعة من الشركة المنفذة للمشروع عن طريق الوزارة وفورا شرعنا في تهيئتها لتصبح ملاعب تدريب مناسبة لمنتخبات الأشبال والبراعم بقصد إعدادها للاستحقاقات القادمة وذلك تحت إشراف المدربين الجزائريين نبيل وسفيان وبمساعدة المدربين الفلبينيين جوزيفين وتيشير ورويل. وأضاف البلوشي: يخضع جميع اللاعبين المشاركين لتدريبات يومية مكثفة تحت إشراف ومتابعة مباشرة من مدربيهم وذلك من منطلق رؤيتنا الثاقبة في تطعيم الجيل الحالي لفئتي الأشبال والبراعم بأبرز العناصر الوطنية المجيدة والمؤهلة في مجال لعبة التنس.

وتابع قائلا: أوصى الاجتماع الأخير للجمعية العمومية لاتحاد التنس بتعيين مدربين إضافيين للمنتخبات الوطنية في اللعبة وهو ما عملنا به بوضوح لتدعيم استراتيجيتنا الطموحة ووضع الخطوط العريضة لمشاركات قادمة نأمل أن تكون جميع نتائجها الإيجابية.

وفي هذا السياق لفت البلوشي قائلا: إن نتاج خياراتنا للمدربين الإضافيين سوف تتبلور في مركز التنس المصغر وذلك اعتبارا من 15 سبتمبر المقبل حيث سيعكف هؤلاء المدربون على انتقاء أبرز اللاعبين من المدارس الحكومية والخاصة مشيرا إلى أن فريق العمل المشكل من اتحاد اللعبة قد تحرك جديا نحو هذه المدارس لتقييم ومتابعة مستويات اللاعبين عن كثب ومعايشة الواقع الملموس لتطور أداء نخبة من اللاعبين الجيدين ووضع المقترحات المناسبة لضمان الحصول على جودة مخرجات أفضل من المدارس الحكومية والخاصة.

واسترسل: لقد نجحنا في استقطاب ما يقارب بين 400 و450 طفلا من المدارس الحكومية والخاصة مما يدلل وبوضوح على مدى تفاعل هؤلاء الأطفال تجاه المشاركة في أنشطة وفعاليات اتحاد التنس وتتراوح أعمار هؤلاء الأطفال المستهدفين بين 5 و9 سنوات والفضل يعود أيضا إلى لجنة الرياضة المدرسية التي ساهمت في تشكيل النواة الأساسية من هؤلاء الأطفال.

وأشار البلوشي إلى خطة الاتحاد الطموحة في استقطاب عدد أكبر من فئتي الأشبال والبراعم على المدى القريب حيث أوضح أن الاتحاد بصدد وضع برنامج تدريبي خاص يعنى بهاتين الشريحتين المستهدفتين ويتمثل البرنامج في إخضاع الأطفال المشاركين من كلا الجنسين لتدريب مكثف ومتواصل لمدة شهر وتحديدا خلال الفترة من 15 سبتمبر إلى 15 أكتوبر المقبلين على أن تتم لاحقا تصفية هذه العناصر للاستقرار على المجموعة الأكثر ألقا وتميزا وقابلية للتطور في الأداء.

واستطرد: نهدف من القيام بهذا البرنامج التدريبي إلى إيجاد بدائل واسعة في اللعبة تفي بمتطلباتنا واحتياجاتنا ومستلزماتنا المستقبلية حيث دائما ما نرمي إلى تزويد نطاق ممارسي لعبة التنس وجعلها أكثر انتشارا في كافة محافظات وولايات السلطنة مقارنة بالسنوات الماضية.

ولإعطاء تفاصيل أكثر حول البرنامج التدريبي أوضح البلوشي أنه سيتم توزيع اللاعبين وفقا لنظام مجموعات «أ» و«ب» و«ج» و«د» بحيث تضم كل مجموعة فئة عمرية معينة وسوف تكون المجموعة «أ» مخصصة للفئة العمرية من 5 إلى 6 سنوات في حين أن المجموعة «ب» ستكون مخصصة للفئة العمرية من 6 إلى 7 سنوات أما المجموعة «ج» فسوف تكون مخصصة للفئة العمرية من 7 إلى 8 سنوات بينما ستندرج الفئة العمرية من 8 إلى 9 سنوات تحت المجموعة «د».