الاقتصادية

الســـــلطنة تشــارك فــي اجـــتماع لجنة رؤساء الأسواق المالية بدول المجلس

24 أبريل 2017
24 أبريل 2017

تشارك السلطنة الخميس المقبل في الاجتماع السادس عشر للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية بدول مجلس التعاون والمنبثقة عن اللجنة الوزارية للأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سيعقد بالمنامة بمملكة البحرين.

ويرأس وفد السلطنة في الاجتماع سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال وعضوية عدد من المسؤولين بالهيئة.

وستناقش اللجنة العديد من المواضيع المتعلقة بمجال تكامل الأسواق المالية بدول المجلس من بينها مشروع دراسة استراتيجية وآليات تحقيق تكامل الأسواق المالية بدول المجلس وتوصيات فريق عمل الإشراف والرقابة على الأسواق المالية بدول المجلس وتقرير الأمانة العامة حول حلقة العمل بشأن التلاعب في أسواق الأوراق المالية بدول المجلس كما ستتناول اللجنة ما تم التوصل إليه بشأن إنشاء إطار لموقع إلكتروني للجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس.

كما سيعقد على هامش الاجتماع السادس عشر للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية (أو من يعادلهم) بدول المجلس الاجتماع الأول المشترك مع رؤساء الأسواق (البورصات) لمناقشة مذكرة الأمانة العامة بشأن توحيد وقت الافتتاح في أسواق الأوراق المالية بدول المجلس وبعض الموضوعات المطروحة للنقاش والتي وافقت عليها لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية (أو من يعادلهم) بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.